كيفية تحضير صندوق غداء صحي لأطفالكم

يمكن لإعداد صندوق الغداء المدرسي أن يكون متعباً للكثير من الأهالي...

مشاركة

كيفية تحضير صندوق غداء صحي لأطفالكم

يمكن لإعداد صندوق الغداء المدرسي أن يكون متعباً للكثير من الأهالي ولكن يوجد لدى أخصائية التغذية سوزي بوريل بعض النصائح الرائعة حول وجبات غداء توازن بين الطعم والتغذية والتنوع.

يشبه إعداد صندوق الغداء المدرسي المشي على حبل البهلوان. ويمكن لتحقيق التوازن بين الاحتياجات الغذائية اللازمة لنمو الأطفال وتقديم أطعمة يتقبلونها أن يكون امراً صعباً حتى بالنسبة لأكثر الأهالي تنظيماً. ومع ثلث ما يستهلكه الطفل من طعام في المدرسة، من المهم أن يحتوي الطعام بما في ذلك صندوق الغداء على مزيد من المواد الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة للطاقة والنمو.

الحبوب الكاملة من أجل الطاقة

أول شيء يجب أخذه في الاعتبار عند تحضير صندوق الغداء هو أن يحتوي على مصدر جيد من الكربوهيدرات من أجل الطاقة. وبالنسبة لمعظم الأطفال، سيكون هذا عبارة عن شطيرة أو شطيرة ملفوفة معدة من الخبز المسطح مثل اللافاش أو الخبز اللبناني، أو من البسكويت المالح أو الأرز وكعك الذرة. من المعروف أنه يتم هضم منتجات الحبوب الكاملة المتنوعة من الخبز ورقائق الإفطار بشكل أبطأ من المنتجات البيضاء المصنعة، كما أنها تشعر الأطفال بالشبع لفترة أطول، لذلك قوموا باختيار منتجات الحبوب الكاملة متى أمكنكم ذلك.

البروتينات والخضار

اهدفوا أن تحتوي شطيرة الطفل على مصدر جيد من البروتينات الخالية من الدهون مثل لحم الديك الرومي الخالي من الدهون بنسبة سبعة وتسعين بالمئة، أو الدجاج، أو التونة أو السلمون، أو الجبن قليل الدسم. ستساعد حصة البروتين في إبقاء الطفل يشعر بالشبع، وستساعد في الحفاظ على مستويات التركيز خلال الدروس المعطاة وقت الظهيرة ومنع الإسراع إلى الثلاجة عند العودة إلى البيت. وإضافة لذلك، حاولوا إضافة نوع من السلطة إلى الشطيرة. تحتوي السلطة والخضار على الألياف التي تساعد أيضاً في الشعور بالشبع. وتتضمن الخيارات الخس والجزر المبشور والكرفس أو الفلفل الحلو وحلقات الخيار.

الفواكه من أجل الألياف

أضيفوا وبشكل دائم قطعة واحدة من الفواكه الطازجة أو المجففة إلى صندوق الغداء الخاص بالطفل. سيتناول الأطفال الفاكهة إن شعروا بالجوع ولم يكن هنالك مزيد من خيارات الأطعمة السريعة الجذابة. وتتضمن خيارات الفاكهة المختلفة علباً صغيرة من الفاكهة المحفوظة في عصير طبيعي، أوعية بلاستيكية صغيرة من العنب او الفراولة، قطعاً من الموز او البطيخ، اليوسفي او الفاكهة ذات النواة، او علباً صغيرة من الزبيب او المشمش المجفف.

ماء للشرب

يجب ان يكون الماء اختياركم فيما يتعلق بالمشروبات. تحتوي عصائر الفاكهة والمياه المنكهة والمشروبات الغازية على نسب عالية من السكر ولا يجب استهلاكها على أساس يومي. قوموا بتجميد زجاجات مياه في الليلة السابقة لأيام الصيف الحارة.

وجبة خفيفة صغيرة

ينطوي الفشل في تضمين وجبة خفيفة في صندوق الغداء الخاص بالطفل على خطر أن يقوم باستبدال الفاكهة بخيارات أخرى معلبة أكثر جاذبية. وإحدى الطرق الأكثر واقعية هي تضمين وجبة خفيفة صغيرة مغذية.ولسوء الحظ، يبدو أن الكثير من الأهالي يقومون بملء صندوق الغداء الخاص بطفلهم بوجبات خفيفة.

وقد بينت إحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من ثلاثة آلاف طفل أنه وفي المتوسط كان يتم إعطاء الأطفال ثلاث حصص من الوجبات الخفيفة او الأطعمة السريعة كل يوم كصندوق غداء، وهذا يعد كمية كبيرة. اهدفوا إلى تضمين وجبة خفيفة صغيرة في صندوق الطفل كل يوم.

وتتضمن خيارات الوجبات الخفيفة المغذية الحليب المنكه قليل الدسم، عيدان الجبن، اللبن، الجبن والبسكويت المالح، قطع الكعك الصغيرة، والبسكويت قليل الدهون.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348