تغلب على فقدان الحيوية في أماكن العمل

أظهرت الأبحاث أن الوقت الأكثر شيوعا لهبوط الطاقة هو الساعة 2 و 16 دقيقة ظهرا...

مشاركة

تغلب على فقدان الحيوية في أماكن العمل

اكدت الأبحاث أن الوقت الأكثر شيوعا لهبوط الطاقة هو الساعة 2:16 ظهرا، عندما يشعر العمال أو الموظفون باستنزاف طاقتهم وعدم القدرة على التركيز في فترة ما بعد الظهر  فقبل أن تصل لمرحلة تناول الشوكلاتة  أو كيس من رقائق البطاطس، جرب معززات الطاقة هذه بدلا من ذلك.

الوجبات الخفيفة في فترة منتصف اليوم

   تختفي دفعات الطاقة التي تحصل عليها من تناول السكريات بسرعة، وبدلا من ذلك  تناول الفواكه الطازجة أو الفواكه المجففة أو المكسرات، والتي تعتبر مصدر صحي من الطاقة يدوم لفترات طويلة، أما إذا توجب عليك تناول الشوكلاتة  اختر مربعات قليلة من الشوكلاتة العادية ذات النوعية الجيدة،  وذلك لأنها تحتوي على كميات قليلة من السكر وغناها يعني أنك تحتاج الى كمية قليلة لتشعر بالشبع.

التمدد

  يمكن أن يسبب لك الانحناء طوال اليوم عند استخدام الحاسوب التعب والألم، لذا تأكد من أنك تجلس بشكل صحيح على مكتبك، خذ فترات راحة بشكل منتظم, على الأقل مرة واحدة كل ساعة: انهض وتجول ومدد ساقيك بالإضافة إلى ذلك، سيساعدك اخذ نفس عميق والقيام بحركات التمدد على تعزيز الدورة الدموية والمساعدة في بقائك متيقظاً

شرب الماء

إذا لم تشرب  كميات كافية من الماء سوف تشعر بالنعاس، وتكون أقل قدرة على التركيز ويمكن أن تعاني من الصداع، وعندما تشعر بالجوع  يكون ذلك في كثير من الأحيان بسبب العطش،  لذلك لا تنتظر حتى تشعر بالعطش لكي تشرب، احتفظ بزجاجة مملوءة بالماء على مكتبك حتى تشرب الماء بانتظام، وترى إذا ما كنت تشرب بما فيه الكفاية.

تغيير تركيز العمل

عندما يبدو العمل وكأنه لا نهاية له، يكون من السهل فقدان الحماس والطاقة ولذلك فان تقسيم قائمة الوظائف إلى مهام صغيرة وسهلة التحكم، وأخذ استراحة صغيرة بعد كل مهمة، يساعدك على الحفاظ على تركيزك. بالإضافة إلى ذلك، اترك المهام البسيطة لفترة ما بعد الظهر بحيث لا تكون مضطرا إلى التركيز كثيرا.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348