تمارين الكارديو للحفاظ على صحة القلب

للحفاظ على قلب قوي يجب اتباع نظام صحي متوازن و ممارسة التمارين المنشطة للدورة الدموية

مشاركة

تمارين الكارديو للحفاظ على صحة القلب

يقول سيري هانان مدير ناشونال جروب ايكسيرسايز التابع لفيرجين آكتيف، أن اتباع نظام غذائي صحي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يلعبان دوراً كبيراً في ضمان الحفاظ على قلب قوي.

وقد أوجدت دراسة تم إجراؤها من قبل مؤسسة هارت اند ستروك في جنوب افريقيا أن 7.1 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يموتون سنوياً بسبب أمراض القلب والشرايين، ونحو 37 حالة فشل قلبي تحدث يومياً في جنوب افريقيا.

ويقول هانان انه ولهذا السبب فإنه من المهم جداً الوقاية من أمراض القلب والشرايين كالجلطات والنوبات القلبية من خلال البقاء نشيطين.

فوائد تمارين الكارديو

تعمل تمارين الكارديو على رفع معدل ضربات القلب وتحافظ عليها مرتفعة لفترة من الزمن. وهي تشمل مجموعات العضلات الكبيرة مثل الساقين، ولديها العديد من الفوائد التي تتضمن تقوية القلب والرئتين والمساعدة في خفض ضغط الدم.

ويقول هانان انه ينبغي على الناس الراغبين بالبدء في ممارسة التمارين الرياضية ويعانون من مشاكل في القلب استشارة طبيبهم أولاً قبل الشروع ببرنامج التدريب. كما أنه من المهم معرفة القدر الذي يمكنكم القيام به قبل أن تجهدوا أنفسكم وتتسببوا بالمزيد من الضرر.

ويوصي هانان وبشدة بأداء التمارين الرياضية التالية لأولئك الراغبين في تقوية قلوبهم والوقاية من أمراض القلب:

  • الجري

يعد الجري أحد أفضل وأسهل أشكال التمارين الرياضية التي يمكنكم القيام بها لأنه لا يتطلب أية أدوات خاصة باستثناء حذاء جري ملائم. كما يمكن تنفيذه في أي مكان وفي أي وقت حسب سرعة الفرد.

  • ركوب الدراجة

سواء كنتم تقومون بذلك في مكان مغلق ام في الخارج فإن ركوب الدراجة هو تمرين كارديو رائع. وستتمكنون من زيادة قدرتكم على التحمل مع حرق عدد كبير من السعرات الحرارية يتراوح ما بين 250 و500 سعرة خلال نصف ساعة اعتماداً على سرعتكم.

  • التمرين باستخدام الجهاز متعدد النشاطات

يعد استخدام الجهاز متعدد النشاطات طريقة جيدة لبناء القدرة على التحمل وحماية المفاصل المصابة من الأنشطة عالية التأثير وخاصة إن كان يتضمن مقابض. كما يعد هذا الجهاز أيضاً خياراً رائعاً للعدائين الراغبين بأخذ استراحة من الجري المعتاد في الطرقات.

  • السباحة

السباحة هي تمرين رياضي يشمل الجسد بأكمله حيث تستخدم فيه معظم العضلات الكبيرة. وتكون كافة المفاصل مدعومة أثناء السباحة لذلك ليس عليكم القلق بشأن حدوث إصابات ذات أثر كبير.

  • المشي

المشي مثل الجري تماماً، فهو لا يحتاج إلى بذل مجهود ولكنه تمرين جيد. وإن كنتم تتمرنون باستخدام جهاز المشي وقمتم باختيار المستوى المنحدر عندها سيعمل ذلك على زيادة شدة التمرين. فقط تذكروا ان تمشوا برشاقة، أبقوا رؤوسكم مرفوعة للأعلى وقوموا بأرجحة ذراعيكم.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348