خمس خطوات لتحافظ على لياقتك أثناء السفر

مع قليل من التفكير والتخطيط، ستجد أن هناك الكثير من الطرق التي تساعدك على ممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي حتى لو كنت في رحلة سفر

مشاركة

خمس خطوات لتحافظ على لياقتك أثناء السفر

ينظر الكثير من رجال ونساء الأعمال إلى السفر على أنه تحضير الحقيبة والذهاب للمطار وانتظار الرحلة. ولا يأخذون بعين الاعتبار الالتزام بحمية صحية أو ممارسة بعض التمارين المنتظمة خلال أيام السفر. وبالتالي يمكن أن يؤدي السفر بشكل الدائم إلى نمط حياة غير صحي مليء بالأطعمة قليلة العناصر الغذائية، مما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة عدا عن مشاكل السمنة.

ويشكل التخطيط لاختيار الأطعمة المناسبة حلاً مناسبا في هذا الوقت. وهذه 5 خطوات أساسية للحفاظ على اللياقة أثناء السفر:

  • الخطوة الأولى: أخذ الوجبات الخفيفة الخاصة بكم.

يشكل اختيار وتحضير وجبات خفيفة بشكل صحي قبل الذهاب إلى المطار خطوة مهمة في الحصول على حياة صحية مرغوب بها.

لا تحتوي المقرمشات والشطائر المحضرة في المطار على الألياف الغذائية المشبعة وبالتالي لن تسد الجوع وسوف ترفع من معدلات السكر في الدم. والتي بدورها تخزن الدهن الزائد. وبدلا من ذلك يمكن تحضير القليل من البندق وعيدان الكرفس والفلفل والواح البروتين في حقسية السفر. وبهذه الطريقة يمكن الحصول على خيار صحي عند الشعور بالجوع في المطار.

  • الخطوة الثانية: رفع معايير انتقاء الطعام

قوموا بالتصرف بانتقائية عند شراء الطعام من المطار. هناك الكثير من المطاعم التي يمكن الجلوس فيها وتناول صدر الدجاج المشوي والسمك والسلطات الطازجة والبطاطا المسلوقة. ابتعدوا أيضا عن الصلصات واستخدام زيت الزيتون النقي واضافة السلطة الخفيفة.

  • الخطوة الثالثة: الاستفادة من الوقت بأكبر قد ممكن

بدلاً من الجلوس جانباً لانتظار الرحلة قوموا بالتمشي في أرجاء المطار، هذا يساعدكم على إبقاء الدورة الدموية بحالة ممتازه وزيادة النشاط البدني في فترة انتظار الرحلة.

  • الخطوة الرابعة: شرب الكثير من الماء

يتكون الجسم من 70% من الماء. وبالتالي فإن شرب السوائل له فوائد عديدة. ويتعلق الأمر بزيادة كمية الماء التي تذهب إلى خلايا العضلات. تأكدوا من شرب الكثير من الماء أثناء السفر لتجنب الجفاف والشعور باليقظة. كما أن الماء يساعد في منع تقلبات السكر في الجسم.

  • الخطوة الخامسة: الحركة والنشاط البدني باستمرار

لتجنب ألم الظهر والغثيان الذي يحدث أثناء السفر بالطائرة، يمكن التمشي قليلا في أروقة الطائرة، والحفاظ على تدفق صحي للدم خلال الجسم. قوموا بتمديد الجسم قليلا والتركيز على وضعية مناسبة عند الجلوس ولف العنق باتجاه عقارب الساعة ثم عكس اتجاه عقارب الساعة. يساعد كل ذلك في عدم الابقاء على وضعية واحدة في الطائرة.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348