كيفية الاشتراك في النادي الرياضي الملائم لكم

قوموا بقراءة هذا المقال الذي بتحدث عن الأمور التي يتوجب عليكم معرفتها عند الاشتراك في النادي الرياضي

مشاركة

كيفية الاشتراك في النادي الرياضي الملائم لكم

بالنسبة لمعظم الناس، أول خطوة تجاه تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بهم هي الانضمام إلى ناد رياضي وتكثيف الذهاب إليه بحلول الأول من كانون ثاني.

لسوء الحظ، لا يدوم هذا الوضع في العادة لمدة طويلة. تشير البحوث إلى أن ستين بالمئة من عضوية النادي الرياضي تصبح غير مستخدمة بحلول منتصف شهر شباط. لماذا؟ يلعب غياب الحافز دوراً في ذلك بالتأكيد، ولكن قد يكون هنالك سبب آخر. وبالنسبة للكثير من الناس، لا يتعلق الأمر بالاشتراك في ناد رياضي وحسب، بل في الاشتراك في النادي الملائم.

يختلف كل ناد رياضي عن الآخر، ويجب أن يكون النادي الذي تنضمون إليه متوافقاً وبشكل مثالي مع تمارينكم الرياضية المحددة. لا ينبغي أن تكون صالة الألعاب مجرد غرفة مليئة بالمعدات وحسب، بل مكاناً تستمعون بقضاء وقتكم فيه.

حسناً، بقدر ما يمكنكم الانضمام إلى مكان تعبرون فيه عن مشاعركم باستمرار. ينبغي أن يكون النادي الرياضي مريحاً وملهماً يعود بالفائدة على صحتكم العامة. إليكم خمس نصائح للاشتراك في النادي الرياضي الملائم لكم:

  • أولاً: حددوا احتياجاتكم.

قبل زيارة أي ناد رياضي، قوموا بتحديد احتياجاتكم لمساعدتكم على البقاء ضمن الميزانية. هل تخططون لأخذ الكثير من الدروس؟ هل ترغبون بمجموعة متنوعة من الآلات الرياضية؟ هل تتطلعون للعمل مع مدرب شخصي في النادي؟ قوموا بإعداد قائمة مرجعية مؤلفة من فئتين: الأشياء التي تعد ضرورية، والأشياء التي ستكون جيدة.

على سبيل المثال، "يجب أن تكون هنالك دروس ركوب الدراجة. ولكن سيكون من الجيد توافر مجففات للشعر في غرفة تبديل الملابس لأنني سأمارس الرياضة قبل الذهاب إلى العمل". عند التجول في النادي الرياضي، يكون من السهل الانجذاب إلى كل تلك العوامل المبهرة بدلاً من التركيز على ما هو مهم بالفعل. ستدركون أنكم قمتم بالتسجيل في عضوية مقابل مائة وخمسين دولاراً في الشهر وكل ذلك بسبب الأرضيات التي تتضمن تدفئة في غرفة تبديل الملابس وقاعة التدليك بجانب مكتب الاستقبال.

ولكن وفي الواقع، هل تستحق هذه الأشياء المبالغ الإضافية التي ستقومون بدفعها؟ على الأرجح لا. التزموا بما هو هام لكم من أجل تحقيق أهدافكم.

  • ثانياً: قرب المسافة.

احصلوا على معلومات من وكيلكم العقاري، فالموقع هو كل شيء. هيئوا أنفسكم للنجاح عن طريق جعل التمارين الرياضية سهلة ويسهل الوصول إليها. من المؤكد أن النادي الرياضي في الجانب الآخر من المدينة أقل تكلفة، ولكن هل حقاً ستقومون بتلك الرحلة التي تستغرق عشرين دقيقة عندما لا يتوافر لديكم الوقت الكافي؟ بالتأكيد لا. خذوا في اعتباركم النوادي الرياضية القريبة من منزلكم فقط، ويفضل أن يكون النادي بين منزلكم ومكان عملكم.

قد يكون من الصعب تحفيز أنفسكم على ممارسة تمارين اليوغا عبر شريط الفيديو في المنزل في غرفة المعيشة. فكروا في مدى صعوبة تحفيز أنفسكم لقيادة السيارة مدة عشرين دقيقة عبر الطرقات المزدحمة من أجل ممارسة التمارين الرياضية. وقد تقومون بتشغيل شريط فيديو الآن.

  • ثالثاً: اختبروا الوضع.

عندما تعثرون على ناد رياضي مرشح، قوموا باختباره قبل التسجيل فيه. تقوم معظم النوادي الرياضية بمنح استضافة لمدة أسبوع واحد من اجل تجربة مرافقها (وذلك بعد الجولة الإجبارية بالطبع). وأثناء تجربتكم له، اطرحوا على أنفسكم الأسئلة الصحيحة. كيف تشعرون في هذا المكان؟ هل هو نظيف؟ هل المعدات متوافرة؟ هل طاقمه ودودين؟ كم عدد المدربين؟ هل يتماشى التوقيت مع جدولكم؟ هل تبرر وسائل الراحة السعر؟

من المهم أيضاً تجربة النادي الرياضي بأكمله، وليس جزءاً منه فقط. أحضروا أحد الدروس، اختبروا آلات الوزن، استخدموا الحمامات. اذهبوا إلى النادي عدة مرات. تفقدوا مجموعة واسعة من مزايا النادي، وخاصة المزايا التي تتوقعون استخدامها بشكل متكرر.

  • رابعاً: اسألوا من حولكم.

قد يكون موظفو النادي قادرين على الإجابة على كافة أسئلتكم الفنية، ولكن لن يكون أي منهم قادراً على منحكم المعلومات الداخلية أفضل من أعضاء النادي أنفسهم. وأثناء تفقدكم للنادي، قوموا بإجراء محادثة مع أحد الزبائن. كيف كانت تجربته؟ اعرفوا وجهة نظرهم في كل من الأشياء الجيدة والسيئة. بإمكانكم الرجوع إلى الانترنت أيضاً.

  • خامساً: الالتزام.

النادي الرياضي هو مثل أي علاقة أخرى. ولن تنجح هذه العلاقة إلا إذا كنتم على نفس الوتيرة. ما هو مستوى الالتزام الذي ستقومون به؟ وقبل التسجيل في النادي، اسألوا عن سياسة استرداد الأموال. إن لم يعجبكم الوضع، هل ستكونون قادرين على استرجاع أموالكم أم ستضيع نقودكم هباء؟ ما هي مدة التجميد؟ هل يتوجب عليكم دفع شهر مقدماً؟ أم ستة أشهر؟ أم سنة؟

يمكن للدفع عن سنة كاملة أن يكون حافزاً رائعاً فيما يتعلق بالتزامكم باللياقة البدنية. ولكن، هل ترغبون بقضاء عام كامل في ناد رياضي لا تحبونه لأنكم لا تستطيعون استرداد أموالكم؟

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348