كافحوا تلك الأجزاء المترهلة

تميل النساء الى اكتساب شحوم حول الوركين وكذلك أسفل الذراعين...

مشاركة

كافحوا تلك الأجزاء المترهلة

تميل النساء الى اكتساب شحوم حول الوركين وكذلك أسفل الذراعين، في حين تكون منطقة المعدة عند الرجال هي المنطقة المسببة للمشاكل وعندما يجد الرجال والنساء ان تلك المناطق أصبحت مترهلة على نحو متزايد تكون ردة الفعل المعتادة افتراض ان ذلك بسبب فقدان العضلات لشكلها ووضعيتها المشدودة.

وبالتالي تكون ممارسة التمارين الإيقاعية واستهداف تلك المناطق أفضل ردة فعل. يكمن الاعتقاد الخاطيء في افتراض أن السبب هو العضلات، ولكن السبب الحقيقي هو زيادة الدهون في الجسم.

إن مناطق ترسب الدهون هذه محددة سلفاً من الناحية الوراثية. ولن يؤدي أي قدر من التمارين العضلية الى تغيير الدهون المتراكمة. قد يزداد حجم العضلات السفلية قليلاً ولكن شكلها لن يتغير ولن تصبح أكثر متانة.

تخلصوا من الدهون والترهلات

يجب التخلص من الدهون إن كنتم ترغبون بشد هذه المناطق. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي ممارسة تمارين الكارديو وتحسين الأكل. ان حرق سعرات حرارية بمعدل أكبر مما يتم استهلاكه هو السبيل الوحيد لتحسين هذه المناطق. كما تعمل ممارسة تمارين القوة والتركيز على الجسد بأكمله على زيادة الأيض قليلاً والتأكد من أن العضلات تصبح واضحة عندما تبدأ الدهون بالاختفاء.  كما يجب الأخذ في الاعتبار أيضاً انه ليس باستطاعتكم اختيار المكان الذي ستصرف فيه الدهون، فهي ستتضاءل في جميع أنحاء الجسم بنسب وسرعات وراثية محددة مسبقاً.

وفي بعض الأحيان، ستبقى بعض المناطق مترهلة في حين ستختفي هذه الترهلات تماماً من أجزاء أخرى من الجسد. ورغم كون هذا الأمر محبطاً إلا أن الصبر ضروري، وينبغي تجنب الإجراءات المتطرفة.

يجب اتباع خطة تناول طعام وممارسة تمارين رياضية بشكل دائم ومنحها بعض الوقت لرؤية النتائج. وتلعب الجينات دوراً كبيراً في هذا الأمر، ويمكن لهذا ان يكون جيداً بالنسبة لكم كما يمكن أن ينقلب ضدكم. لا تصبوا اهتمامكم على النتائج التي قد يحصل عليها الأشخاص الآخرون. قوموا بالتركيز على أداء كافة الجوانب بالشكل الصحيح، عندها ستبذلون أفضل ما لديكم من أجل جسدكم.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348