نصائح للشباب للياقة بدنية دائمة

إذا كنتم شبابا يافعين وفي مقتبل العمر، ستفيدكم حتماً هذه النصائح

مشاركة

نصائح للشباب للياقة بدنية دائمة

قد يظن الشباب اليافعون أنهم ليسوا بحاجة لممارسة التمارين الرياضية على اعتبار أنهم يتحركون كثيرا ويحرقون طاقة بسبب الجهد الذي يبذلونه يوميا، وهذا لن يفيدهم في الوصول إلى المستوى المثالي في الرشاقة واللياقة البدنية المطلوبة.

هنا نذكر لكم بعض الأفكار والنصائح التي تساعدكم في جعل ممارسة الأنشطة البدنية جزءا ً لا يتجزأ من روتينكم اليومي.

  1. جربوا شيئاً جديداً لممارسته.
  2. اهتموا بممارسة رياضة الجري، فهي تعتبر من أبسط الأنشطة البدنية وأكثرها فعالية.
  3. يمكنكم أيضاً الحصول على جسم صحي ورياضي عن طريق ممارسة تمارين القوة والمرونة، وهي عبارة عن خطة تستمر لمدة خمس أسابيع لتعزيز قوة ومرونة الجسم.
  4. يعتبر المشي من الأشياء المفيدة للصحة، فالأفضل لكم أن تختاروا السير للذهاب الى المدرسة ولزيارة أصدقائكم وللتبضع وللذهاب إلى أي مكان آخر قريب منكم، واجعلوا الوصول ل 10,000 خطوة هدفاً يومياً.
  5. من الأفضل أن تشركوا أقرب الأشخاص لديكم عند ممارسة الأنشطة البدنية حيث يساعدكم هـذا على اداء الأنشطة البدنية في جو يسوده المرح.
  6. اطلبوا من والديكم الذهاب معهما إلى صالة الألعاب الرياضية أو اذهبوا لمركز المجتمع المحلي إذا توافر لأداء التمارين الرياضية.
  7. اخلقوا لأنفسكم روتيناً يومياً تمارسوا خلاله المشي أو الجري يومياً بعد رجوعكم من المدرسة أو قبل تناول العشاء.
  8. إذا كنتم لا تحبون ممارسة الأنشطة الرياضية خارج المنزل فيمكنكم أن تمارسوها في البيت مع أحد أصدقائكم بغرفة نومكم عن طريق اتباع التمارين المسجلة على أي اسطوانة مدمجة.
  9. ارقصوا على أنغام موسيقى صاخبة تسمعونها من التلفاز أو من الأقراص المدمجة وبذلك يمكنكم الاستمتاع بوقتكم وحرق بعض الدهون في نفس الوقت.
  10. قوموا ببعض الأعمال المنزلية الخفيفة مثل وضع القمامة خارج المنزل أو بعض أعمال البستنة أو غسل السيارة، وعلى الرغم من أن مثل هذه الأعمال لا تزيد من ضربات قلبكم إلا أنه يمكن اعتبارها من ضمن نشاطاتكم اليومية.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348