أكل صحي من اجل أسلوب حياة مليء بالنشاط

عشر نصائح للجمع بين التغذية الجيدة والنشاط الجسدي...

مشاركة

أكل صحي من اجل أسلوب حياة مليء بالنشاط

عشر نصائح للجمع بين التغذية الجيدة والنشاط الجسدي

إن الأكل الصحي ضروري لتحسين الأداء بالنسبة للشباب والكبار المنخرطين في الأنشطة البدنية والرياضية. ويمكن للجمع بين التغذية الجيدة والنشاط البدني أن يؤدي إلى أسلوب حياة صحي.

1. تناولوا مزيداً من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية : امنحوا جسدكم العناصر الغذائية التي يحتاجها عن طريق تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية بما في ذلك الحبوب الكاملة، والبروتين الخالي من الدهون، والفواكه والخضار، ومنتجات الألبان قليلة الدسم او الخالية من الدسم. تناولوا كميات أقل من الأطعمة المليئة بالدهون الصلبة والسكر المضاف والصوديوم (الملح).

2. احصلوا على النشاط من خلال تناول الحبوب : يأتي مصدر الطاقة الأسرع لجسدكم من أطعمة كالخبز والمعكرونة والشوفان والحبوب والتورتيلا. تأكدوا من جعل نصف خيارات الحبوب على الأقل حبوباً كاملة كخبز او معكرونة القمح الكامل او الأرز البني.

3. زودوا جسدكم بالطاقة من البروتين : البروتين ضروري من أجل بناء وتصحيح العضلات. اختاروا لحوم البقر الخالية من الدهون او قليلة الدهون، والدجاج او لحم الديك الرومي منزوع الجلد. احصلوا على البروتين من الأطعمة البحرية مرتين في الأسبوع. كما تتواجد المصادر الغنية بالبروتين في الأطعمة النباتية أيضاً.

4امزجوا مع الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين : التنوع هو شيء رائع. اختاروا البازيلاء والفاصولياء (الحمراء، بينتو، السوداء، او الفاصولياء البيضاء، والبازيلاء المجففة او حبوب الحمص او الحمص)، ومنتجات الصويا (توفو، تيمبي، برغر الخضار) والبذور والمكسرات غير المملحة.

5. نوعوا الفواكه والخضار : احصلوا على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسدكم من خلال تناول مجموعة متنوعة من الألوان بطرق مختلفة. جربوا تناول التوت الأزرق او الأحمر او الأسود، والفليفلة الحمراء والصفراء، والخضار ذات اللون الأخضر الداكن كالسبانخ والكرنب. اختاروا المنتجات الطازجة او المجمدة او المعلبة قليلة الصوديوم او المجففة او العصائر الطبيعية بنسبة 100%.

6لا تنسوا منتجات الألبان : تساعد أطعمة مثل الحليب والجبن واللبن قليلة الدسم او الخالية من الدسم ومشروبات الصويا المدعمة (حليب الصويا) في بناء والحفاظ على عظام قوية نحتاجها لأداء الأنشطة اليومية.

7وازنوا بين وجبات الطعام.

8. اشربوا الماء : حافظوا على جسدكم رطباً عن طريق شرب الماء بدلاً من المشروبات المليئة بالسكر. احتفظوا بزجاجة ماء يمكن إعادة استخدامها معكم حتى يكون الماء دائماً في متناول أيديكم.

9. اعرفوا الكمية التي يجب تناولها.

10. حققوا أهدافكم : احصلوا على اعتراف معتمد لتحقيقكم أهدافكم المتعلقة بالأكل الصحي والنشاط الجسدي.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348