عشر نصائح لتناول طعام أفضل ضمن الميزانية المحدودة

احصلوا على المزيد ضمن ميزانية الطعام الخاصة بكم...

مشاركة

عشر نصائح لتناول طعام أفضل ضمن الميزانية المحدودة

احصلوا على المزيد ضمن ميزانية الطعام الخاصة بكم..هنالك العديد من الطرق لتوفير المال الذي تنفقونه على الأطعمة التي تتناولونها. والخطوات الثلاث الرئيسية هي التخطيط قبل التسوق، وشراء السلع بأفضل الأسعار، وإعداد وجبات الطعام بأقل التكاليف

1. التخطيط : قبل الذهاب الى المتجر، قوموا بالتخطيط المسبق لوجبات الطعام التي ستعدونها خلال الأسبوع. يجب تضمين وجبات طعام مثل اليخنات والكسرول والاطعمة المقلية بقليل من الزيت التي تأتي بحصص أكبر. تحققوا من الأطعمة المتواجدة لديكم وأعدوا قائمة بما تحتاجون شراءه.

2. احصلوا على أفضل الأسعار : تحققوا من الصحف المحلية وشبكة الانترنت والمتاجر من أجل الخصومات والقسائم. اسألوا عن بطاقة المشتريات لمزيد من التوفير في المتاجر التي تتسوقون منها. ابحثوا عن خصومات وعروضات خاصة على اللحوم والاطعمة البحرية وخاصة المكونات الأكثر كلفة في قائمتكم.

3. المقارنة : حددوا "سعر الوحدة" المتواجد على الرف أسفل المنتج مباشرة. استخدموه للمقارنة بين العلامات التجارية المختلفة والأحجام المختلفة لنفس الصنف من أجل تحديد الأكثر اقتصاداً من بينها.

4. الشراء بكميات كبيرة : يكون شراء الأطعمة بكميات كبيرة أقل ثمناً. وتتضمن الخيارات الذكية الأحجام العائلية من الدجاج وشرائح اللحم والسمك، والأكياس الكبيرة من البطاطا والخضار المجمدة. وقبل التسوق، تأكدوا من وجود مساحة كافية داخل المجمد.

5. الشراء في الموسم : يمكن لشراء الفواكه والخضار في موسمها خفض التكلفة وإضافة مزيد من النضارة. وإن لم ترغبوا باستخدامها مباشرة، اشتروا بعضها بحيث يكون بحاجة لمزيد من الوقت حتى ينضج.

6. التكاليف الملائمة... الرجوع الى الأساسيات : ستكلفكم الأطعمة المريحة مثل الوجبات المجمدة والخضار المقطعة والأرز الفوري والشوفان او البرغل مبالغ أكثر من إعدادها من البداية. خذوا وقتكم في تحضير وجباتكم، وادخروا النقود.

7. لا تسرفوا كثيراً : عادة ما تكون بعض الأطعمة خيارات منخفضة التكلفة على مدار العام. حاولوا شراء الفاصولياء للحصول على طعام غني بالبروتين بتكلفة أقل. وبالنسبة للخضار، اشتروا الجزر او الخضار الخضراء او البطاطا. أما الفواكه فيعد كل من الموز والتفاح خيارات جيدة.

8. اطهوا الطعام مرة واحدة... تناولوه على مدار الأسبوع : حضروا دفعة كبيرة من الوصفات المفضلة لديكم خلال يوم العطلة (ضاعفوا الوصفة مرتين أو ثلاث). احتفظوا بها في المجمد في علب منفردة. استخدموها خلال الأسبوع ولن تضطروا إلى إنفاق المال على الوجبات الجاهزة.

9. فكروا بطريقة إبداعية : تبلوا بقايا الطعام واستخدموها بطرق جديدة. على سبيل المثال، جربوا قلي بقايا الدجاج أو استخدامها في السلطات أو إعداد الدجاج الحار. وتذكروا أن إلقاء الطعام يعني إلقاء النقود.

10. تناول الطعام في الخارج : يمكن ان تكون المطاعم باهظة الثمن. ادخروا نقودكم عن طريق الحصول على وجبة الطعام في وقت أبكر من موعدها المخصص، او الخروج لتناول طعام الغداء بدلاً من العشاء، او البحث عن عروض لاثنين مقابل واحد. اطلبوا الماء بدلاً من المشروبات الأخرى التي تضيف مزيداً من النفقات إلى الفاتورة.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348