نصائح للأعياد والمناسبات

هل تريد أن تستمتع بالعطل والمناسبات دون أن تسبب الضرر لصحتك...

مشاركة

نصائح للأعياد والمناسبات

 فيما يلي بعض النصائح لتساعدك على قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء بأقل الأضرار:

ركز على العائلة والأصدقاء وليس على الطعام:

تذكر أن فترة الأعياد والعطل مخصصة للقاء العائلة والأصدقاء وليست لتناول الطعام فقط. حاول أن تجلس مع من تحب وأن تلعب الألعاب وتمارس الرياضة والعمل التطوعي وأي شيء يبقيك بعيداً عن الطعام. يمكنك أن تخرج للتنزه والاستمتاع بالطقس الجميل بدلاً من الجلوس في البيت وتناول الطعام الدسم بكميات كبيرة.

لا تبالغ في الاحتفال:

تناول الطعام ببطء، واستمتع بالوجبات التي قد تأكلها مرة واحدة في السنة. إذا كان وقت الوجبة الرئيسية قريباً من وقت وجبتك اليومية المعتادة فحاول أن تأكل كمية من الكربوهيدرات تكافئ تلك الموجودة في وجباتك اليومية الطبيعية. وإذا كنت تنوي تناول بعض الحلويات فقلل من كمية الطعام الذي تتناوله من الطبق الرئيسي.
واحرص دائماً على تناول كميات معقولة من الطعام وتجنب الحصول على طبق آخر.

حاول أن تحضر طعامك المفضل معك:

بدلاً من أن تقلق بشأن نوعية الطعام الذي سيقدم في المناسبة، قم بإعداد طبقك المفضل وأحضره معك. وإذا كنت تهتم بكمية الكربوهيدرات في طعامك فتعرف على وصفات الأطباق الموجودة وحجم الوجبات المناسبة من كل صنف.

حاول أن تحافظ على مستوى نشاطك:

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى صعوبة التحكم بالسكري وزيادة الوزن أثناء فترات الأعياد قلة النشاط البدني. صحيح أن المناسبات مليئة بالأنشطة الاجتماعية لكن لا تسمح لهذا بأن يفسد نظامك المعتاد، وحاول أن تجد الوقت لممارسة التمارين كل يوم أثناء هذه الفترة.

• ليس هناك دوام في العمل أو الجامعة وهذا يعني ان لديك وقتاً إضافياً لممارسة نشاط بدني.

• يمكنك أن تشارك في أي أنشطة اجتماعية خاصة بالمناسبات والتي تتضمن بعض النشاط البدني مثل الرحلات الجبلية سيراً على الأقدام.

• حاول أن تجمع العائلة والأصدقاء لممارسة الرياضة ولعب كرة القدم أو السلة أو ما شابه في وقت العطل.

• تمشى قليلاً مع من تريد بعد وجبات الطعام الدسمة.

• ساعد في عملية الترتيب والتنظيف بعد كل وجبة لتحصل على بعض التمارين البدنية.

هل أسرفت في تناول الطعام؟ لا تدع ذلك يؤثر عليك.

إذا تناولت كمية من الكربوهيدرات أو السكريات تزيد عن الحد المسموح فلا تفكر للحظة أن هذه هي نهاية الطريق بالنسبة لك. حاول أن تقلل من الطعام لبقية اليوم وركز على قضاء الوقت بصحبة الآخرين بدلاً من الأكل. حافظ على نمطك المعتاد من التمارين الرياضية وتابع حياتك بشكل طبيعي في اليوم التالي.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348