ما هو الطعام العضوي؟

الفرق الوحيد بين الطعام العضوي والطعام العادي هو في طريقة التحضير والإنتاج، فعلى سبيل المثال يمنع استخدام الأسمدة والمبيدات على الأطعمة العضوية.

مشاركة

ما هو الطعام العضوي؟

يعرف الطعام العضوي على انه ذلك الذي يتم انتاجه دون استخدام أية أسمدة صناعية أو مبيدات أو محفزات نمو أو أية اضافات غذائية. ويعتمد النظام الزراعي بدلاً من ذلك على مخلفات الحيوانات كالأسمدة وعلى ازالة الأعشاب الضارة ومكافحة الآفات الحيوية.

ويستخدم مصطلح الزراعة العضوية "الأورغانيك" في الدول التي تتحدث بالإنجليزية بينما قد تستخدم اسواق اخرى مصطلحات مثل "بيو" أو "ايكو".

يكمن الفرق بين الطعام العضوي "الاورغانيك" والطعام العادي في عملية الانتاج. حيث تخضع جميع الأطعمة التي تحدد على أنها عضوية لقوانين انتاج محددة. ويجدر بالذكر ان الطعام العضوي لا يمكن وصفه بأنه خال تماماً من الأسمدة، لكن يمنع استخدام أي اسمدة غير الطبيعية.

ويعتبر روث الحيوانات من اشهر الأسمدة المستخدمة في انتاج الأطعمة العضوية وفي طرق الانتاج العادية.وفي كل الطرق، يجب تنظيم استخدام مخلفات الحيوانات بحيث لا تنقل أية ملوثات وخاصة البكتيرية مثل الإشريكية القولونية إلى الطعام أو المياه الجوفية والسطحية.

ولا يوجد أية دلائل على أن الطعام العضوي أكثر أماناً او احتواءً على العناصر الغذائية من الأطعمة المنتجة بشكل عادي.

ضع اعلانك هنا

كلمات مفتاحية

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348