تسعة أطعمة تساعدكم على خسارة الوزن

أطعمة لذيذة تساعدكم على خسارة الوزن؟ يبدو الأمر في غاية الروعة...

مشاركة

تسعة أطعمة تساعدكم على خسارة الوزن

أطعمة لذيذة تساعدكم على خسارة الوزن؟ يبدو الأمر في غاية الروعة.لا شك بأن خسارة الوزن تندرج تحت معادلة حسابية بسيطة: يجب عليكم استهلاك كمية سعرات حرارية أقل مما تحرقونه.

تقول هيذر مانغيري، الناطقة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، ان هنالك بعض الأطعمة التي يمكن ان تساعدكم في التخلص من الوزن الزائد وذلك لأنها تساعدكم على الشعور بالشبع لفترة أطول وكبح الرغبة الملحة في تناول الطعام.

كما أن بعضها يعزز عملية الأيض، لذا احتفظوا بهذه القائمة معكم عند الذهاب الى المتجر:

1الفاصولياء : فهي غير مكلفة ومشبعة ومتنوعة، كما أنها مصدر رائع للبروتين. تحتوي الفاصولياء على نسبة عالية من الألياف وعملية هضمها بطيئة. وهذا يعني أنكم ستشعرون بالشبع لفترة أطول، ويمكن لهذا ان يمنعكم من تناول المزيد من الطعام.

2. الحساء : ابدأوا وجبتكم بطبق من الحساء وسينتهي الأمر بكم بتناول كمية أقل من الطعام. لا يهم ما إذا كان الحساء يتضمن قطعاً او ما إن كان مهروساً طالما أنه مكون من المرق. يجب ان تحتوي الحصة الواحدة من الحساء على 100 الى 150 سعرة حرارية. لذا تجاوزا وضع القليل من القشدة والزبدة.

3. الشوكولاتة الداكنة : هل ترغبون بالاستمتاع بتناول الشوكولاتة بين الوجبات؟ انتقوا قطعة او اثنتين من الشوكولاتة الداكنة بدلاً من الشوكولاتة بالحليب. تبين إحدى الدراسات ان عشاق الشوكولاتة الذين تم إعطاؤهم شوكولاتة داكنة تناولوا بعد بضع ساعات كمية من البيتزا تقل بنسبة 15% مقارنة بأولئك الذين تناولوا الشوكولاتة بالحليب.

4. الخضار المهروسة : بإمكانكم إضافة مزيد من الخضار الى نظامكم الغذائي، استمتعوا بأطعمة "الغش" وقللوا كمية السعرات الحرارية التي تستهلكونها في الوقت ذاته. فعندما قام باحثون من جامعة بنسلفانيا بإضافة القرنبيط والكوسا المهروس إلى طبق المعكرونة بالجبن أحب الناس الطبق بنفس القدر. والفرق هو أنهم استهلكوا سعرات حرارية أقل بمئتين الى ثلاثمئة وخمسين سعرة. تضيف تلك الخضار الصحية كمية طعام منخفضة السعرات الحرارية على الطبق اللذيذ.

5. البيض والنقانق : قد يساعدكم الفطور الغني بالبروتين على مقاومة تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم. وفي دراسة تم إجراؤها على مجموعة من النساء الشابات يعانين من السمنة، شعرت النساء اللاتي بدأن يومهن بتناول 35 غرام من البروتين، وهي على الأرجح أكثر بكثير مما تتناولونه، بالشبع على الفور. تناولت النساء وجبة إفطار تحتوي على 350 سعرة حرارية تضمنت البيض ونقانق لحم البقر. ويبدو ان مفعول الفطور الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين يستمر حتى المساء، وبدا ذلك واضحاً عندما تناولت أولئك النساء كمية أقل من الأطعمة السكرية والدهنية مقارنة بالنساء اللاتي تناولن الرقائق كوجبة إفطار.

6. المكسرات : من أجل الحصول على وجبة خفيفة رائعة، خذوا معكم حفنة صغيرة من اللوز او الفستق او الجوز او البقان. لقد أثبتت البحوث انه وعندما يتناول الناس المكسرات فإنهم يتناولون كمية أقل من الطعام في الوجبات اللاحقة بشكل تلقائي.

7. التفاح : استبعدوا عصير التفاح وصلصة التفاح واختاروا بدلاً من ذلك التفاح الطازج. تعمل الفاكهة الكاملة على كبح الشهية بطريقة لا تتمكن عصائر وصلصات الفاكهة من القيام بها. وأحد الأسباب هو احتواء الفاكهة النيئة على كمية أكبر من الألياف. إضافة الى ان المضغ يرسل إشارات الى الدماغ بأنكم تناولتم شيئاً غنياً.

8. اللبن الزبادي: سواء كنتم تفضلون اللبن اليوناني أم التقليدي، يمكن أن يكون اللبن اليوناني جيداً لمحيط خصركم. عملت دراسة في جامعة هارفارد على تتبع ما يزيد عن 120,000 شخص لمدة عشر سنوات أو أكثر. وكان اللبن من بين كل الأطعمة التي تم تعقبها مرتبطاً وبشكل وثيق مع خسارة الوزن. لا يثبت هذا ان اللبن يتسبب بفقدان الوزن ولكنه برز من بين الأطعمة الأخرى.

9. الغريب فروت : يمكن للغريب فروت حقاً ان يساعد في التخلص من الوزن الزائد وخاصة ان كنتم معرضين للإصابة بمرض السكري. لقد أوجد الباحثون في عيادة سكريبس في سان دييغو أنه وعندما تناول الأشخاص الذين يعانون من السمنة نصف حبة غريب فروت قبل كل وجبة طعام تمكنوا من خسارة ما معدله ثلاثة باوندات ونصف على مدى 12 أسبوع. كما أن شرب عصير الغريب فروت له نفس النتائج. لا يوجد لدى عصير الغريب فروت أية خصائص مثبتة تتعلق بحرق الدهون، ولكنه قد يساعد الناس على الشعور بالشبع. كونوا حذرين من تناول الغريب فروت او عصيره ان كنتم تتناولون أدوية معينة، تفقدوا ملصقات كافة الوصفات الطبية او اسألوا الصيدلاني او الطبيب.

تسوقوا بذكاء

املؤوا سلة التسوق خاصتكم بالكثير من البروتينات الخالية من الدهون والخضار والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة. وأهم شيء عندما يتعلق الامر بالتخلص من الوزن الزائد بشكل دائم هو ما تتناولونه بشكل عام وليس اطعمة محددة.

ضع اعلانك هنا

كلمات مفتاحية

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348