نصائح غذائية للموظفين الذي يعملون في المكاتب

هناك الكثير من الموظفين الذين يعملون في المكاتب ويقضون معظم وقتهم جالسين...

مشاركة

نصائح غذائية للموظفين الذي يعملون في المكاتب

هناك الكثير من الموظفين الذين يعملون في المكاتب ويقضون معظم وقتهم جالسين وهذا يعني انهم يقضون ثماني ساعات أو أكثر يومياً دون بذل أي مجهود جسدي.

وإذا كان هؤلاء الأشخاص يسافرون لمسافات طويلة من البيت إلى العمل فهم يقضون حوالي نصف اليوم دون نشاط. ولذلك فليس من المستغرب أن نسبة كبيرة من موظفي المكاتب يعانون من مشاكل تتعلق بالغذاء مثل الوزن الزائد والعادات الصحية السيئة.

فيما يلي بعض النصائح للموظفين الذي يعملون في المكاتب:

1-تناول طعاماً متنوعاً ومتوازناً: إن تناول نفس الأطعمة بشكل دائم يؤدي إلى نقص الكثير من المغذيات وإلى حدوث خلل في النظام الغذائي. ومن الضروري أن يختار الموظفون أطعمة من كافة المجموعات التالية وبشكل شبه يومي:

• الخضار والفواكه.
• الحبوب الكاملة الغنية بالألياف.
• البقوليات (الفول والعدس والبازيلاء وغيرها).
• الحليب منزوع الدسم ومشتقات الحليب قليلة الدهون.
• اللحم قليل الدهون والسمك والبيض.
• الدهون غير المشبعة في الزيت والزبدة.

2- احذر من الوزن الزائد: سيؤدي الجلوس لفترات طويلة دون نشاط وتناول أطعمة غنية بالدهون حتماً إلى تراكم الوزن، وفي مرحلة ما ستجد نفسك تعاني من السمنة. حاول أن تغير من عاداتك وانتبه لوزنك ولمقاسات جسمك.

3- تناول أطعمة قليلة الدهون وغنية بالألياف لتخسر الوزن: اختر الأصناف التي تقلل من كمية الطاقة التي تستهلكها في اليوم، وفي نفس الوقت تشعرك بالشبع.

4- تجنب الحميات السريعة وحبوب التنحيف: يحب البشر بطبيعتهم الحلول السريعة، ويرغبون بطريقة سريعة ومريحة لخسارة الوزن. ومن هذه الطرق اتباع حمية صارمة وسريعة تقوم على إلغاء مجموعة مهمة من المواد الغذائية (مثل الكربوهيدرات)، أو تقلل بشكل كبير من كمية الطاقة الكلية في الطعام مما يجعل الشخص ضعيفاً ومتعباً طوال الوقت. صحيح أنها قد تؤدي إلى خسارة الوزن بشكل سريع إلا أن هذا الوزن سيعود مرة أخرى وبسرعة كبيرة بمجرد التوقف عنه هذه الحمية.

وتساعد حبوب التنحيف أيضاً على خسارة الوزن ولكنها غالية الثمن وتؤدي في الغالب إلى أعراض جانبية مضرة مثل الأرق والجفاف والتوتر والإجهاد والاكتئاب.

5- كن نشيطاً: لا تكتفي بتناول غذاء صحي، عليك أن تمارس بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم لتحقق أفضل النتائج. وقد أظهرت الدراسات أن التمارين الرياضية تساعد الشخص على الالتزام بالحمية الغذائية التي يتبعها وتساعد على خسارة الوزن.

6- اشرب الكثير من الماء ولكن لا تتجاوز الحد المعقول: قم بشرب أربعة أكواب من الماء أثناء العمل (لتر واحد) بالإضافة إلى السوائل الأخرى التي تتناولها. تناول كوبين آخرين من الماء أثناء ساعات المساء لتصل الكمية الكلية إلى لتر ونصف يومياً، ولكن لا تتجاوز هذه الكمية لأن كثرة المياه تؤدي إلى إذابة الكثير من العناصر وإزالتها من الجسم مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.

7- تناول الوجبات الخفيفة الصحية: أحضر معك أطعمة صحية خفيفة من البيت ولا تعتمد على الطعام الجاهز فهو في العادة مضر ومليء بالدهون والسكريات.

8- لا تهمل وجبة الفطور: أظهرت الدراسات أن من الأشخاص الذين يتناولون طعام الفطور يكونون أكثر نشاطاً طوال اليوم ويكون أداؤهم أفضل ممن يشربون القهوة فقط في الصباح. ومن الطبيعي أن يكون جسمك بحاجة إلى الطاقة في الصباح لأنك لم تتناول شيئاً منذ حوالي 12 ساعة أو أكثر. وأنت بحاجة إلى تجديد كميات السكر والطاقة في الدم ليتمكن الدماغ من العمل بالشكل السليم.

يمكنك أن تتناول فاكهة طازجة وطبقاً من حبوب الفطور الصحية والعسل وكأساً من الحليب منزوع الدسم، أو بعض قطع الخبز المحمص مع بيضة مسلوقة أو جبنة قليلة الدهون، وتناول مشروباً ساخناً في الصباح وما إلى ذلك من الوجبات الصحية والمغذية.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348