10 عادات تساعد على خسارة الوزن

تتحكم أنماط الحياة والعادات بالوزن. إليكم عدداً من النصائح التي ستساعدكم على التحكم بوزنكم.

مشاركة

10 عادات تساعد على خسارة الوزن

ينطوي التحكم بالوزن على مجموعة من التغييرات الصغيرة التي تستمر للأبد، ويمكن ان تتحول الى نمط حياة. فيما يلي عدد من النصائح لتقليل عدد السعرات الحرارية المكتسبة وتحقيق حلمك في خسارة الوزن:

1.  تقييم عادات الأكل: هناك بعض العادات التي يمكن التخلص منها والتي ستقلل الكثير من السعرات المتناولة كالأكل ليلاً في وقت متأخر، او تناول الطعام أثناء الطبخ وتناول الطعام المتبقي من صحون الأطفال.

2.      التخطيط عند الانتهاء من الحمية الغذائية: يحتاج بعض الأشخاص إلى استراتيجية تمكنهم من الحفاظ على نمط حياة صحي حتى في أوقات الضعف وبعد الانتهاء من الحمية مثل الاستمرار بتناول الأطعمة الخفيفة الصحية المتوفرة حينها.

3.      عدم الذهاب للتسوق بمعدة فارغة: من السيء الذهاب للتسوق بمعدة فارغة، كما يفضل تحديد لائحة مسبقة للشراء للتأكد من شراء حاجتك فقط، وتخزين الطعام الصحي في حجرة المؤن والثلاجة.

4. تناول وجبات منتظمة: اكتشف الأوقات الأكثر ملاءمة لتناول الطعام والتزم بها. فتناول الوجبات بشكل منتظم يساعدك على التقليل من تناول الطعام.

5. تناول الطعام في وضعية الجلوس ومن الطبق: عادة ما ينسى الشخص كمية الطعام المتناول أثناء الوقوف او من المعلبات بينما يمكنك ان تستمتع بتناول طعامك وتناول كميات أقل عند تناول الطعام جالساً.

6.      تقديم الطعام في أطباق صغيرة والاحتفاظ بباقي الطعام في الفرن: تشجع الأوعية المليئة بالطعام على الأكل، ويحتاج الشخص الى إرادة قوية لمنع نفسه من تناول المزيد. علماً بأن العقل يحتاج حوالي عشرين دقيقة لكي تصله اشارة من المعدة بأنها ممتلئة.

7.      تناول الطعام على مهل وامضغه جيداً واستمتع بطعمه: خذ استراحات قصيرة او قم بشرب كميات من الماء أثناء تناول الطعام.

8.      عدم تناول الطعام بعد وجبة العشاء: تعتبر هذه العادة من أكثر العادات التي تزيد الوزن. يمكنك كبح الجوع بتناول مشروب خال من السعرات أو قطعة من الحلوى الصلبة. كما يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون على تقليل الرغبة في الأكل بعد وجبة العشاء.

9.      تناول المقرمشات كوجبة خلال اليوم: تحتوي بعض الوجبات الخفيفة على عناصر غذائية مهمة كالكربوهيدرات المعقدة والبروتين والدهون بحيث يمكنك تناولها كوجبة خفيفة خلال اليوم.

10. بدء اليوم بوجبة الإفطار: تعتبر وجبة الفطور أهم وجبة خلال اليوم. فبعد النوم لساعات طويلة أثناء الليل، يحتاج الجسم إلى الوقود لبدء عملية الأيض وانتاج الطاقة لكافة اليوم.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348