أطعمة عليك تجنبها إذا كنت فوق 65 عاماً

كبار السن أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بمشاكل صحية منها التسمم الغذائي. فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب الحذر عند تناولها.

مشاركة

أطعمة عليك تجنبها إذا كنت فوق 65 عاماً

كبار  السن هم أكثر عرضة للتسمم الغذائي، ومن المرجح أن بعض الأطعمة تسبب التسمم الغذائي أكثر من غيرها، فإذا كان عمرك يزيد عن خمسة وستين عاماً فمن الممكن أن تسبب لك بعض الأطعمة تسمماً غذائياً إذا كانت ملوثة ببعض الجراثيم. فهناك بعض الأطعمة التي ينبغي تجنبها وأخرى عليك الحذر بشأنها.

بينما يتعافى معظم الناس الأصحاء من التسمم الغذائي من دون علاج، وقد تكون معرضاً بشكل خاص لنوبة حادة قد تعرض حياتك للخطر من التسمم الغذائي إن كان عمرك يزيد عن 65 عام، وذلك لأن جهازك المناعي ليس قوياً مقارنة بشخص أصغر سناً، ومن الصعب على جسمك محاربة الجراثيم.

التسمم الغذائي ليس مجرد إزعاج، فغالباً ما تكون الأعراض بالنسبة للأشخاص فوق سن 65 عاماً أسوأ مما هي عليه عند الأشخاص الأصغر سناً، ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل الجفاف، كما ويحتاج كبار السن وقتاً أطول للتعافي من حالات التسمم الغذائي.

بعض الأطعمة التي عليك الحذر بشأنها

تنطبق هذه النصيحة أيضاً على أي شخص يعاني من ضعف في جهازه المناعي، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية والنساء الحوامل والرضع والأطفال الصغار.

بعض الأجبان الطرية

من الأفضل تجنب تناول الجبن الناعم شبه الناضج، مثل بري وكامامبيرت بالإضافة إلى الجبن الأزرق الناعم مثل الجبن الدنماركي الأزرق والروكفورت والجبن الطري غير المبستر.

قد يكون تناول هذه الأجبان محفوفاً بالمخاطر عندما تكون متقدماً بالعمر، لأنها قد تكون أقل حموضة وتحتوي على رطوبة أكثر من الأجبان الصلبة، مما يجعلها بيئة مثالية للجراثيم التي تسبب التسمم الغذائي لا سيما الليستيريا لتنمو فيها. أما الجبن الطري المطبوخ فلا بأس به، لأن الحرارة العالية تقتل هذه البكتيريا.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348