خمسة تمارين للحصول على قلب صحي

لتتمتع بصحةٍ جيدة وقلب قوي، عليك أن تحافظ على صحة قلبك بممارسة التمارين الرياضية

مشاركة

خمسة تمارين للحصول على قلب صحي

إن معدل ضربات القلب قد يتغير بثوانٍ نتيجةً للقيام بأعمال مختلفة كالوقوف أو الجلوس أو القيام بنشاط بدني أو باختلاف الحالة العاطفية والنفسية للحصول على قلبٍ صحي، يجب أن تحافظ على مستوى ضربات القلب في فترة الحركة وفترة الراحة.

يوصى القيام بالتمرينات التالية للحفاظ على قلبٍ صحي:

  •  السباحة: يؤدي غمر الجسم في الماء الى التقليل من الضغط النفسي على الشخص. فالسباحة تساعد على استخدام عضلات الجسم التي من الممكن ألا يتم استخدامها في تمرينات أخرى، بالإضافة الى الفوائد التالية:
  1. تقليل معدل ضربات القلب.
  2. تحسين القدرة على التنفس.
  3. تحسين عمل الدورة الدموية.
  4. الحصول على ضغط دم أفضل.
  5. ضبط الوزن.

  • ركوب الدراجات: يعد ركوب الدراجات نشاطاً صحياً قليل الجهد يساعد في تحسين نمط الحياة والتخلص من الخمول، وهو ملائم لمختلف الأعمار بحيث يحسن من عمل القلب والأوعية الدموية والرئتين. يقلل ركوب الدراجات بشكل منتظم من خطورة التعرض للمشاكل الصحية المختلفة مثل: السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية.

  • رياضة المشي: يقال إن كل خطوة يقوم بها الشخص تعد نقطة البداية لرحلة الحصول على قلبٍ صحي. رياضة المشي تزيد من معدل ضربات القلب، والمشي المنتظم يقلل من فرصة التعرض للأزمات القلبية، ويخفض من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويزيد من نسبة الكوليسترول المفيد، ويخفض من معدل ضغط الدم، ويساعد في الحفاظ على الوزن، ويحسن من الحالة النفسية، ويعمل على تعديل المزاج.