مأكولات صحية عبارة عن أطعمة ضارة في المضمون

إذا كنت تعتقد أن المأكولات التي تبتاعها من المحلات التجارية هي صحية بالكامل...

مشاركة

مأكولات صحية عبارة عن أطعمة ضارة في المضمون

إذا كنت تعتقد أن المأكولات التي تبتاعها من المحلات التجارية هي صحية بالكامل، فأنت مخطيء ويجب أن تعيد النظر في ذلك. إليك بعض الأطعمة التي تظهر بأنها صحية ولكنها بالحقيقة غير صحية على الإطلاق.

•    عصائر الفواكه المعلبة

معظم عصائر الفاكهة المعلبة لا تحتوي على فاكهة طبيعية بل على نكهات طعام مصنعة بطعم الفاكهة المرغوب بها، فبالتالي العصير الذي تشربه عبارة عن مياه محلاة. بالإضافة الى ذلك فإن أنواع العصائر المكتوب عليها 100% طبيعي هي ليست كذلك بسبب خلوها من الألياف وفقدانها لقيمتها الغذائية أثناء التصنيع. ولذلك ينصح بتناول ثمار الفاكهة الطبيعية كبديل للعصائر المصنعة.

•    تتبيلات السلطات

تحتوي تتبيلات السلطات المباعة في المحلات التجارية على كميات كبيرة من: الأملاح والسكر والزيوت والمواد الكيميائية والدهون التقابلية. إن إضافة هذه الأنواع من التتبيلات الى وجبتك الصحية تؤدي الى تحويلها الى وجبة غير صحية بالكامل. لذلك ينصح بإعداد هذه التتبيلات يدوياً في المنزل باستخدام المكونات الصحية مثل: زيت الزيتون والبهارات والأعشاب.

•    رقائق الإفطار

يعتقد البعض أن رقائق الفطور المهدرجة هي وجبة صحية نتيجةً لإحتوائها على الألياف والحبوب الكاملة قليلة الدسم، ولكن هذا إعتقاد خاطئ بحيث أن هذه الرقائق مصنوعة من الحبوب المعدلة كيميائياً بالإضافة الى السكريات والمواد الكيميائية المضافة اليها. ونتيجة لذلك، ينصح بإدخال حبوب الشوفان واللبن والفاكهة كبديل صحي لرقائق الفطور.

•    السمن النباتي أو المارغرين

يعتقد البعض أن السمن النباتي او المارغرين هو بديل صحي للزبدة. وفي حين أن الزبدة تعد من منتجات الألبان إلا أن السمن النباتي هو عبارة عن دمج للزيوت مع المواد الكيميائية التي صنعت لتشابه نكهات الطعام. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون المارغرين كبديل للزبدة هم أكثر عرضة لأمراض القلب.

•    الزيوت النباتية

من المفترض أن الزيوت النباتية مثل زيت الصويا وزيت الكانولا تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، فإذا اعتبرنا أن هذا الاعتقاد صحيح، فإن الدراسات أظهرت أن تناولها لا يقي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب. لذلك ينصح بتناول الزبدة أو زيت الزيتون أو زيت جوزالهند كبديل.

•    الأطعمة قليلة الدسم أو الخالية من الدسم

نتيجة لرغبة الأشخاص حالياً في الحصول على الأطعمة قليلة الدسم، قامت الشركات المصنعة كتلبية لهذه الحاجة بإزالة الدهون المشبعة من المنتجات الغذائية. فنتيجة لذلك أصبح طعم هذه المنتجات غير مقبول، مما جعل المنتجين يقومون بإضافة مكونات أخرى كالسكر لتحسين الطعم، الأمر الذي جعل هذه الأطعمة غير صحية.

•    الأطعمة العضوية المعالجة

تعتبر الخضروات والفاكهة العضوية من الأطعمة الصحية على عكس الأطعمة العضوية المعالجة. تعد الأطعمة العضوية المعالجة غير صحية نتيجة لخضوع الأطعمة العضوية النيئة للعملية السابق ذكرها من قبل الشركات المصنعة، ونتيجة لذلك فإن القيمة الغذائية لهذه الأطعمة تفقد بالكامل.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348