التسوق الاستراتيجي للمواد الغذائية

من السهل العثور على أفضل الخيارات فيما يتعلق بوجبات الطعام...

مشاركة

التسوق الاستراتيجي للمواد الغذائية

من السهل العثور على أفضل الخيارات فيما يتعلق بوجبات الطعام والوجبات الخفيفة الخاصة بكم. فمعظمها يتواجد في العلب المجمدة المتواجدة خارج محيط البقالة.

تعد كل من الفواكه والخضار الطازجة وخبز الحبوب الكاملة والحليب قليل الدسم والجبن واللبن واللحوم الخالية من الدهون والطيور منزوعة الجلد والسمك والبيض الأطعمة الأساسية التي قد يلزمها بعض التعبئة والتغليف أو قد لا يلزمها ذلك. إنها أطعمة بسيطة ومتكاملة تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية وكميات قليلة من المكونات المضافة مثل الملح والسكر والدهون المشبعة. التزموا بالمحيط، مع القليل من الانعطافات ومزيد من الأساسيات، وسيكون لديكم الأساس لخطة أكل صحية. إليكم منهجاً استراتيجياً للتسوق الصحي من المتجر.

أولاً: قسم الإنتاج

الفواكه والخضار الطازجة: قوموا بشراء مجموعة متنوعة من الألوان واشتروا فقط ما ستقومون باستخدامه هذا الأسبوع. يبقى الجزر والبطاطا وغيرها من الخضار الصلبة بحالة جيدة لبعض الوقت. رأس الخس أقل تكلفة من السلطة الجاهزة، ولكنه يصبح أكثر تكلفة إن لم يتوافر لديكم الوقت لاستخدامه وقمتم بالتخلص منه. أنتم تعلمون قيود الوقت الخاصة بكم بشكل أفضل.
ولضمان أن الفاكهة جاهزة للأكل طوال الأسبوع، قوموا بشرائها بمراحل نضوج مختلفة. على سبيل المثال، اختاروا بعض الموز الأصفر للغد وبعض الموز الأخضر لتتناولوه لاحقاً خلال الأسبوع. البرتقال مهيأ للأكل مباشرة، ولكن قد يحتاج الإجاص يوماً أو يومين في درجة حرارة الغرفة لينضج ويصبح حلو المذاق بشكل كامل.

بعد ذلك: رواق منتجات الألبان

إن أفضل خيارات متاحة هي الحليب والجبن واللبن قليل الدسم أو الخالي من الدسم. إن اللبن العادي مع المحلي الخاص بكم والفواكه لذيذ المذاق أقل تكلفة من المنتجات السكرية الجاهزة.
وعند اختيار الجبن، تأكدوا من النظر إلى حجم الحصة: حصة بحجم أونصة واحدة من الجبن الجاف هي بحجم اثنتين من قطع الدومينو. ويعد البيض مصدر بروتين لذيذ ورخيص الثمن. ويجب على الناس الذين يعانون من مرض السكري الحد من تناول البيض لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع حيث تبين أن الكوليسترول المتواجد في البيض له تأثير أكثر ضرراً عليهم من الناس غير المصابين بالمرض.

صناديق الأطعمة البحرية والدواجن واللحوم

يعد شراء دجاجة كاملة غير مطهوة تقومون بشيها في المنزل الطريقة الأقل كلفة، ولكن افخاذ الدجاج هي صفقة جيدة أيضاً. فقط تأكدوا من إزالة الجلد، وهذا يعمل على التخلص من معظم الدهون المشبعة.
راقبوا العروضات في قسم المأكولات البحرية وحافظوا على معيار لأحجام الحصص من أجل توفير المال. إن حصة بحجم ثلاث أونصات من شرائح السمك الأبيض الرقيقة هي بحجم وسمك دفتر الشيكات، وتكون حصة من السمك الأكثر سمكاً، مثل شرائح السلمون، بحجم رزمة من أوراق اللعب تقريباً.
وفي صندوق الأطعمة البحرية، فإن أفضل ما يمكن شراؤه هو شرائح سمك السلمون المقلّمة. إنها القطع غريبة الشكل المأخوذة من سمك السلمون المدخن المعلب ذو الشكل المستطيل. إن ثمن شريحة من سمك السلمون المدخن هو ربع ثمن النسخة المعلبة.
إن أردتم شراء قطع من لحم البقر الخالي من الدهون، قوموا بالبحث عن خيارات أو اختاروا حسب درجة الجودة. تحتوي هذه الخيارات على نسب أقل من الدهون وهي أقل كلفة. ومرة أخرى، أبقوا معيار حجم الحصص المطهوة من ثلاث أونصاتفي أذهانكم. سيقل حجم قطعة من لحم البقر بحجم أربع أونصات إلى نحو ثلاث أونصات عند طهوها، أي بحجم رزمة من أوراق اللعب أو جهاز آي بود. وهذه هي الكمية الصحيحة لإبقاء خطة الميزانية والأكل الصحي في مسارها.

رواق المخبوزات

هنا تصبح قراءة ملصق المواد الغذائية أمراً في غاية الأهمية. إن خبز الحبوب الكاملة هو الأكثر فائدة، لذا ابحثوا في خيارات القمح الكامل بنسبة مئة بالمئة. بعد ذلك، اختاروا منتجات الخبز التي تحتوي على دقيق القمح الكامل المدرج في بداية قائمة المكونات. وإن لم تتواجد كلمة "كامل" قبل "القمح" فهذا يعني أنه لا يحتوي على دقيق القمح الكامل.

بعض الانعطافات لإنهاء رحلة التسوق

اتجهوا نحو ممر الفاصولياء والخضار المعلبة للحصول على أنواع فاصولياء مثل الفاصولياء السوداء والمنقطة والحمص والتاكو والبوريتوس والفاصولياء الخاصة بالسلطات والحساء. وكذلك، اختاروا الخضروات الأخرى لتكون في متناول اليد عند تحضير الوجبات السريعة. ابحثوا عن المنتجات التي تحتوي على نسب منخفضة من الصوديوم، أو قوموا بتصفيتها وغسلها في مصفاة لإزالة نحو أربعين بالمئة من الصوديوم. كما أن الأسماك المعلبة مثل التونة والسلمون والسردين هي خيارات جيدة للصحة.

ابحثوا عن أحجام كبيرة أو معلبة من المكسرات وزبدة المكسرات كمصدر للزيوت النباتية والألياف الجيدة الغنية بالبروتين والمفيدة لصحة القلب. اشتروا زيوت طبخ صحية مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون.

وأخيراً، احصلوا على مخزون من الفواكه والخضار المجمدة العادية غير المحلاة الخالية من الإضافات. وتعد هذه خياراً ممتازاً للعائلات كثيرة المشاغل التي يرغب أفرادها بتناول طعام صحي ولكنهم لا يجدون الوقت لذلك. فهي مقطعة ومغسولة مسبقاً. فقط قوموا بإذابة الفواكه أو تسخين الخضار في الميكرويف من أجل إضافة صحية لوجبات الطعام.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348