هل يجدر بك خسارة الوزن بسرعه؟

عند العمل على خسارة الوزن، فإننا نرغب في الحصول على النتائج بأسرع وقت ممكن...

مشاركة

هل يجدر بك خسارة الوزن بسرعه؟

عند العمل على خسارة الوزن، فإننا نرغب في الحصول على النتائج بأسرع وقت ممكن، لكن خسارة الوزن بوتيرة سريعة لن تساعد كثيرا في الحفاظ على وزن صحي على المدى البعيد كما أنها قد تسبب مخاطر صحية.

عادة ما يرغب الذين يحاولون خسارة الوزن في رؤية التغيير بسرعه. وقد يثقون بأي من البرامج التي تعد بخسارة سريعة وسهلة للوزن. ولسوء الحظ، فإنه من الصعب المحافظة على وزن صحي على المدى البعيد حتى لو ساعدت هذه الحميات على خسارة الوزن بسرعه. لذلك فإن أفضل خيار لخسارة الوزن الزائد بشكل ثابت وآمن ودائم هو اعتماد تغييرات صحية في التظام الغذائي والنشاط البدني.
تستقر خسارة الوزن بعد فترة من اتباع النظام الغذائي وقد يحتاج الشخص إلى القيام بتغييرات أكثر لذا يمكن استشارة طبيب عام اذا لم يتم الوصول إلى وزن صحي بعد ستة أشهر من اتباع الحمية.

المعدلات الآمنه لخسارة الوزن

ان المعدل الآمن للذين يحاولون خسارة وزنهم هو ما بين نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد، اي ما يعادل باوندا واحدا إلى اثنين، اسبوعيا. ويظهر خطر التعرض لمشاكل صحية مثل سوء التغذية وحصى المرارة بالاضافة الى الشعور بالاعياء والتعب اذا ازدادت سرعة المعدل عن الحد الآمن. وكذلك الأمر بالنسبة للحميات التي تتضمن تغيير النظام الغذائي لأسابيع قليلة فمن غير المحتمل أن تؤدي إلى الوصول الى وزن صحي على المدى البعيد.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348