كيفية الحصول على الجسد المثالي

اتبع النصائح الواردة في المقال لتحقق حلمك في الحصول على الجسد المثالي

مشاركة

كيفية الحصول على الجسد المثالي

إن أي شخص يرغب في الحصول على الجسم المثالي يعرف جيداً أن عليه الالتزام بنظام تمارين بشكل يومي تقريباً، وهذه ليست بالمهمة السهلة. ولكي تتمكن من الحفاظ على مسارك، فأنت بحاجة لمحفز جيد ونظام تمارين وحمية غذائية تمدك بالطاقة اللازمة بدون كسب أي وزن، وهذا قد يبدو مرهقاً. ولكن هناك طرق مختصرة لتحقيق ذلك دون أن يقودك إلى الجنون أو خسارة أموالك. إليك بعض النصائح العملية والفعالة جداً في مساعدتك للحصول على الجسم المثالي الذي ترغب فيه:

  • تخلى عن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية:

إن احتواء المشروبات الغازية الخاصة بالحمية على نسبة أقل من السعرات هي معلومة صحيحة مقارنة بالمشروبات الغازية العادية، ولكن هناك حقيقة أخرى تخص المشروبات الخاصة بالحمية وهي قدرتها على عرقلة عملية فقدان الوزن، لأنها ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة مما يؤدي إلى الشعور الدائم بالجوع والرغبة بتناول وجبات أكثر. تزيد المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من المحليات الصناعية مثل السكرين والاسبارتام من رغبتك بتناول الوجبات السريعة، وهذه المعلومة جاءت بناءً على دراسة أجريت في جامعة يال.

  • فقدان الوزن باستخدام البروتين:

لا يساعد البروتين في تسريع عملية تعافي ونمو العضلات وحسب، بل له دور في التخلص من الوزن عن طريق منع الشعور بالجوع أو الرغبة بتناول أطعمة معينة. يستهلك الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يومية تحتوي على خمس عشرة بالمئة من البروتين سعرات حرارية أقل بألف سعرة خلال أربعة أيام مقارنة بمن يتبعون حمية تحتوي على عشرة بالمئة من البروتين، هذا وفقاً لدراسة تمت بالشراكة بين جامعة كامبردج وجامعة سيدني.

  • التقليل من الفواكه:

وجد علماء في جامعة كاليفورنيا أن استهلاك الفركتوز، وهو السكر المتواجد في الفواكه الطازجة، يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن. ولكن هذا لا يعني أن علينا التخلص من الفواكه بشكل نهائي لأن الدراسات أثبتت أيضاً أن تناول حصص معتدلة من الفواكه له فوائد جمة فيما يتعلق باللياقة والصحة. أما الخطر الأكبر فيأتي من السكريات الموجودة في المشروبات الخفيفة وعصائر الفواكه خاصة شراب الذرة عالي الفركتوز.

  • تناول فيتامين د:

لقد اثبت فيتامين د قدرته على بناء عضلات ممشوقة وتحسين شامل لجوانب صحية مختلفة، حيث وجدت دراسة نُشرت في مجلة نيو انجلاند الطبية أن تناول فيتامين د بشكل يومي يعمل على زيادة قوة وحجم العضلات، كما انه يمنع فقدان المعادن الموجودة في العظم وبالتالي يمنع هشاشة العظام.

  • فوائد تمارين التمدد للجسم:

 ممارسة اليوغا ليست أمراً خاصاً بالفتيات، بل إن لها أهمية أكبر من ذلك، فقد أظهرت دراسة أُجريت في جامعة ميريلاند أن اليوغا تفوقت على تمارين تنفسية أخرى عندما يتعلق الأمر بتحسين قوة ومرونة العضلات. كما أثبتت الدراسة أن ممارسة اليوغا العادية يعمل على تخفيف نسبة الكورتيزول، وهو الهرمون المسؤول عن دهون البطن وإضعاف نمو العضلات ومشاكل صحية أخرى.

  • الركض يساعد في الحد من الشعور بالجوع:

أظهرت دراسة نُشرت في مجلة الرياضة والعلوم والطب أن الأشخاص الذين أُجري عليهم اختبار الركض الطويل انخفض لديهم مستوى هرمون الجريلين، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم الشعور بالجوع، أكثر من الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة. لذا فإن الركض لا يساعد جسمك على حرق الدهون الزائدة وتحسين لياقتك فقط، بل يساعدك أيضاً في الحد من شهيتك والتحكم بكمية الطعام الذي تتناوله.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348