بدائل الأطعمة العضوية

ما زال اعتبار الأطعمة العضوية صحية أكثر من العادية أمراً خاضعاً للتحليل...

مشاركة

بدائل الأطعمة العضوية

ما زال اعتبار الأطعمة العضوية صحية أكثر من العادية أمراً خاضعاً للتحليل، ولكن ما هو مؤكد أن الأطعمة المزروعة بطرق تقليدية تحتوي في تكوينها على آثار مبيدات حشرية، لذا إذا كنت ترغب بتجنب الاستهلاك اليومي لمواد تحتوي على مبيدات فإليك هذه المجموعات الغذائية التي تستطيع استبدال الأطعمة العضوية بها:

1- الخضروات : من الصعب تصنيف جميع الخضروات عضوياً، ولكن إذا تمكنت من تصنيف كمية قليلة فإن هذا سوف يحدث فرقاً كبيراً فيما يتعلق بصحتك. وبما أن البطاطا والبندورة والبصل تشكل جزءاً كبيراً من حميتنا الغذائية، لذا إن قمت باستبدالها بأطعمة عضوية فإن معظم حميتك سوف تكون عضوية.

2- الفواكه : نحن نعتمد بشكل كبير على الفواكه للحفاظ على صحتنا، لذا فإن تناول فواكه ملوثة بمبيدات حشرية سوف يؤدي إلى نتائج عكسية. عليك قدر المستطاع محاولة تصنيف الفواكه المزروعة بطرق عضوية خاصة الفواكه الخالية من القشور لأن الفواكه المحاطة بقشرة تعد آمنة أكثر من غيرها، حيث أن المبيدات غالباً لا تتمكن من اختراق قشورها.

3- الأعشاب : تُستخدم الأعشاب في الغالب كإضافة على الطعام أثناء الطهي، كما تستخدم أيضاً طازجة كزينة أو كمكوّن في الأطعمة غير المطبوخة مثل السلطة، وهذا يجعلنا أكثر تأثراً بالمبيدات المترسبة فيها. لذا يُفضل شراء أعشاب عضوية لم يتم رشها بمواد كيماوية.

4- الألبان : بعد ظهور العديد من التقارير عن منتجات ألبان مغشوشة أو أبقار تم حقنها بالهرمونات، أصبح من الجيد الحصول على منتجات ألبان عضوية. وبما أن المزارع العضوية أصغر من الشركات التي تعتمد أنظمة إنتاج وتوزيع ضخمة على نطاق واسع، فإن فرص تلوث منتجات المزارع تكون أقل من فرص تلوث منتجات الشركات الكبرى.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348