زبدة المكسرات.. وجبة خفيفة تمد بالطاقة

تعد زبدة الفول السوداني وجبة خفيفة عالية الأداء ...

مشاركة

زبدة المكسرات.. وجبة خفيفة تمد بالطاقة

تعد زبدة الفول السوداني وجبة خفيفة عالية الأداء حيث تزود الجسم بنفس النسبة من السعرات الموجودة في أطعمة قليلة العناصر الغذائية. لذا إذا زودتك ملعقتين من زبدة الفول السوداني بمئتي سعرة فإنك ستشعر بالشبع لمدة أطول مما لو كنت قد أكلت وجبة بطاطا مقلية أو فواكه تحتوي على مئتي سعرة. ومن هنا جاء مسمى "وجبات عالية الأداء". لكن لماذا نقف عند زبدة الفستق؟ هناك أنواع زبدة طبيعية أخرى لها نفس التأثير مستخلصة من أصناف مكسرات وبذور مثل اللوز والجوز والقرع وبذور عباد الشمس. إليكم أهمية أنواع زبدة المكسرات وكيفية إعدادها في البيت.

زبدة المكسرات هي مغذيات تتحكم بالشهية :

زبدة المكسرات ليست مثيرة للجدل مثل الشاي الأخضر أو حليب الصويا، فمن المعروف عنها قدرتها على التحكم بالشهية ومساعدتك على تجنب الدهون التقابلية والمحليات الصناعية والنكهات بنفس الوقت الذي تزودك فيه بالطاقة. هذه الزبدة غنية بالدهون الأحادية المشبعة والألياف والبروتين بحيث تستطيع استخدامها كبديل لوجبات المساء الخفيفة. فقط تناول ملعقتين من زبدة اللوز وسوف تصبح جاهزاً لرفع الأثقال في النادي الرياضي بدون أي إحساس بالتعب في نهاية اليوم.

أي من أصناف زبدة المكسرات يمكنك شراؤها ؟

لنضع جانباً زبدة الفول السوداني الشهيرة دائماً، ولنعطي فرصة لأنواع زبدة جديدة وممتازة من مكسرات مثل اللوز والجوز والمكاديميا والفستق الحلبي والبندق. كما أن هناك أنواع زبدة تشكل إضافة جيدة إلى الوجبة وتكون مستخلصة من بذور مثل بذور عباد الشمس والسمسم والقرع. وتستطيع أيضاً عمل زبدة من بذور الصويا إلا أنه عليك أن تعلم أن نكهتها مكتسبة.

إليك عدد السعرات الحرارية لبعض أنواع الزبدة الطبيعية لكل ملعقة كبيرة:

اللوز : 101 سعرة حرارية.
الكاجو : 93 سعرة حرارية.
البندق : 94 سعرة حرارية.
الفول السوداني (طبيعي) : 94 سعرة حرارية.
بذور دوار الشمس : 80 سعرة حرارية.

كيف يمكنك إعداد زبدة المكسرات في المنزل؟

ببساطة توضع المكسرات في صينية خبز ويتم تحميصها على درجة خفيفة لدقائق معدودة ومن ثم طحنها. في البداية تكون المكسرات والبذور جافة لدرجة لا تتوقع منها أن تصبح عجينة متماسكة، ولكن بعد عدة دورات في الخلاط تلاحظ أن المكسرات تفرز زيوتها بحيث يتكون لديك خلال وقت قليل زبدة كريمية لذيذة لتستمتع بها وتكون مفيدة لصحتك.

ضع اعلانك هنا

كلمات مفتاحية

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348