قم بإضافة الرمان إلى حميتك

تدعى البذور الحمراء الموجودة داخل حبة الرمان باسم اريلز في اللغة الانجليزية واناردانا في اللغة الهندية....

مشاركة

قم بإضافة الرمان إلى حميتك

تدعى البذور الحمراء الموجودة داخل حبة الرمان باسم اريلز في اللغة الانجليزية واناردانا في اللغة الهندية. وتحتوي حبة رمان عادية على حوالي ستمئة بذرة غنية بالفوائد الغذائية. تستطيع تناولها لوحدها أو إضافتها إلى وجبتك. وفيما يلي أهم العناصر الغذائية الموجودة في بذور الرمان، وكيف يمكنك إضافتها إلى حميتك:

1- الألياف :

من أهم الفوائد الصحية لبذور الرمان أنها تساعد في فقدان الوزن لأنها قليلة السعرات وغنية بالألياف مثل باقي الفواكه. فتحتوي وجبة مكونة من مئة غرام من بذور الرمان على ثلاث وثمانين سعرة فقط، وعلى أربعة غرامات من الألياف الغذائية والتي تنظم عملية فقدان الوزن، بالإضافة إلى دورها في تحسين عملية الهضم ومنع الأمراض المزمنة.

2- الفيتامينات :

تحتوي بذور الرمان على نسبة عالية من فيتامين هـ وسي وفيتامين ك. إن لفيتامين سي دور في تطوير الجهاز المناعي وشفاء الجروح وتحسين امتصاص الحديد في الجسم والحفاظ على صحة اللثة. أما فيتامين ك فيقوي العظام ويحافظ على نضارة البشرة. بينما يعمل فيتامين هـ على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان عن طريق حماية الجسم من السموم المتواجدة في البيئة المحيطة به.

3- المعادن :

بذور الرمان غنية بالبوتاسيوم مما يجعلها مفيدة لصحة القلب والعضلات. كما تحتوي هذه البذور الحمراء على نسبة وافية من الحديد الذي يحسن الدورة الدموية ويحمي جهاز المناعة. وإضافة لذلك، فهي تحتوي على نسب قليلة من الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم وهي عناصر لها أهمية في الحفاظ على صحة الأسنان.

كيف تضيفها إلى حميتك ؟

  • انثر البذور فوق حبوب الإفطار : يمكن إضافة هذه البذور اللذيذة إلى وجبة الإفطار عن طريق نثرها فوق الحبوب الغذائية مع إضافة البندق أو التوت إذا رغبت في ذلك.
  • قم بإضافتها إلى السلطة : تعد بذور الرمان إضافة رائعة إلى السلطة ليس بسبب لونها فقط بل لما تضيفه من نكهة مميزة.
  • عصير الرمان : على الرغم من أنه يفضل تناولها طازجة إلا أنك تستطيع أيضاً عصرها، حيث يعد العصير الأحمر الحلو متعة حقيقية.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348