كيف تختار رقائق فطور صحية

قد تبدو عملية اختيار رقائق الإفطار سهلة، ولكنها تصبح معقدة عندما تكون في المتجر...

مشاركة

كيف تختار رقائق فطور صحية

قد تبدو عملية اختيار رقائق الإفطار سهلة، ولكنها تصبح معقدة عندما تكون في المتجر حيث تواجهك معضلة الاختيار بين شيء صحي نصحك به صديق أو ما يستهلكه المشاهير في هذا الموسم. كما تقوم بعض رقائق الإفطار بتزويدك بالطاقة والبعض الآخر بتزويدك بالعناصر الغذائية، وكل هذا يحدث بينما تبدو قوائم المكونات متشابهة وجذابة. ولكن إذا دققت النظر فسوف تكتشف نسباً عالية من السكر وعدم وجود عناصر غذائية.

إليك سبع نصائح تساعدك في اختيار رقائق إفطار صحية:

1- عليك باختيار رقائق الإفطار الغنية بالألياف أو شراء الحبوب الكاملة التي تساعد في تسهيل عملية الهضم وعمليات التمثيل في الجسم، مما يساعد في التحكم بفقدان الوزن وتنظيمه.

2- تجنب الرقائق الغذائية المصنوعة من حبوب محسنة لأنها تحتوي على سعرات غير ضرورية وبالتالي لا تقدم لك أي فوائد صحية.

3- تجنب الرقائق الخالية من الدهون لأنها تكون مليئة بمحليات صناعية ونكهات ومواد حافظة. كما أن هذه الرقائق الخالية من الدسم تكون ذات مذاق رديء، لذا إن كنت تتناول حبوب الإفطار بشكل يومي فلن تتمكن من تقبلها بهذا المذاق، أليس كذلك؟

4- يفضل اختيار الرقائق ذات النكهة الطبيعية كأن تكون بنكهة الفواكه المجففة أو اللوز أو الزبيب بحيث تشكل إضافة صحية لطبقك.

5- ربما لاحظت مكوناً باسم النخالة على غلاف علبة الرقائق. تعد النخالة مكوناً جيداً لأنها تسهم في زيادة حصتك اليومية من الألياف مع كل وجبة مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت. كما أنها مرتبطة بعملية فقدان الوزن مقارنة بالحبوب المحسنة.

6- تفقد جيداً نسبة السكر على غلاف علبة الرقائق بحيث لا تتجاوز 25% من حصة السعرات التي تتناولها في كل وجبة.

7- هنا خياران صحيان من الرقائق الغذائية لك ولعائلتك:

  • الرقائق الساخنة : تكون غنية بالحبوب الكاملة ومتوفرة بعدة أصناف مثل: البذور والنخالة والرقائق والجريش وغيرها. اختر الأصناف غير المحلاة وأضف إليها فاكهتك المفضلة والقليل من البندق، وبهذا يصبح لديك وجبة صحية.
  • الرقائق الباردة : تكون متوافرة على شكل بسكويت أو فطائر منتفخة وغيرها من الأصناف الصحية. اختر الأنواع المصنوعة من نخالة القمح بنسبة مئة بالمئة. كما تصبح الرقائق الباردة وجبة إفطار رائعة وسريعة وغنية بالألياف والبروتين ونسبة دسم قليلة إذا ما قمت بإضافة الحليب المقشود عليها.

ضع اعلانك هنا

كلمات مفتاحية

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348