طرق مذهلة لجعل شرب الماء ممتعاً

إن أهمية الماء واضحة في كل وقت، ومع هذا مازلنا لا نتناول الكم الكافي من الماء...

مشاركة

طرق مذهلة لجعل شرب الماء ممتعاً

إن أهمية الماء واضحة في كل وقت، ومع هذا مازلنا لا نتناول الكم الكافي من الماء. وبالإضافة إلى أنه يساعد في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة وإنقاص الوزن والحفاظ على مستويات الطاقة، يساعد الماء أيضاً في الحفاظ على صحة أعضاء الجسم والجهاز الهضمي. ولكن كل ما في الأمر هو أن شرب الماء وحده قد يصبح أمراً روتينياً مملاً. ولذلك فقد تم إيجاد حل لهذه المشكلة. وفيما يلي بعض الطرق العملية لجعل شرب الماء ممتعاً.

قم بإضافة القليل من الخيار إلى الماء

تقوم العديد من مراكز التجميل والمنتجعات بمزج الماء مع الخيار وذلك لإضفاء نوع من الانتعاش على المشروب. وببساطة، أضف حفنة من الملح والليمون وشريحتين أو ثلاثة من الخيار ويصبح بذلك مشروبك المنعش جاهزاً للشرب. وقد توصلت دراسة حديثة إلى أن رائحة الخيار يمكن أن تعمل على تقوية الرغبة الجنسية لدى النساء.

استراحة الشاي

بإمكانك اختيار أي نوع من الشاي للاستمتاع بفوائده المتعددة. ومن المعروف أن الشاي العادي يحتوي على مركبات الفلافونويد ومواد مضادة للأكسدة. وقد ادعت دراسات مختلفة بأن للشاي الأسود خصائص مقاومة للسرطان ومعززة أيضاً لصحة القلب والأوعية الدموية. ومن ناحية أخرى، إن كنت تفضل شرب الشاي الأخضر أكثر من الشاي العادي فإنك ستحظى بمادة البوليفينول التي تعمل كمادة حارقة للدهون. إضافة إلى أن شاي الزنجبيل يساعد على تهدئة معدتك وعلى علاج آلام المفاصل.

 وفيما يلي طريقة سهلة لإعداد شاي الأعشاب في المنزل:

ما عليك سوى إضافة مسحوق الزنجبيل الطازج أو قطعة رقيقة منه (أو قطعة طازجة واحدة من الزنجبيل) مع إضافة القليل من أوراق النعناع وعشبة الليمون للماء المغلي. أو بإمكانك تجربة أعشاب عطرية مثل الورود أو أوراق اللافيندر الغنية بالعناصر الغذائية الصحية الأساسية كفيتامين ج الذي يقيك من آلام المفاصل.   

استخدم كمية كافية من الماء للحساء

يمكنك إعداد حساء الخضار او الدجاج او حساء عادي خفيف. يعمل الحساء على ترطيب الجسم وتزويده بكل ما يحتاجه من مكونات صحية مثل البروتينات الموجودة في الدجاج والفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضروات.

أضف بعض الفاكهة إلى مياه الشرب

قمنا جميعاً بتجربة إضافة الليمون العادي أو الأخضر إلى أكوابنا، فما رأيك بإضافة الفواكه الموسمية الأخرى؟ لنقم بتجربة التوت أو المانجا أو البرتقال أو الأناناس في موسمها. لن يضيف ذلك النكهة المطلوبة للماء فحسب بل سيزودك بالمخزون الذي تحتاجه من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والتي تتوفر بكثرة في الفواكه.

ابتكر طرقاً إبداعية

ما رأيك بإضافة الفاكهة إلى مكعبات الثلج؟ يمكن إعداد ذلك بطريقة صحية وسريعة، ما عليك سوى إضافة قطع من الفواكه التي تفضلها في قوالب الثلج وغمرها بالماء، بعدها ستلاحظ النكهة المنتشرة في الماء. قم بإضافة تلك المكعبات الثلجية إلى أكواب الماء أو العصير أو الكوكتيل.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348