الأطعمة التي يمكن أن تخفف من آلام الحرقة

يعاني معظم الناس من حرقة المعدة، ويبدو أن الحل لهذه المشكلة يكمن في بعض الأطعمة.

مشاركة

الأطعمة التي يمكن أن تخفف من آلام الحرقة

إذا كنت تعاني من الحرقة أو ما يعرف علمياً بارتداد المريء، فمن المهم أن تغير نوعية طعامك وطريقة تناولك للطعام. والمقصود بطريقة الأكل هي تناول الطعام ببطء أو عدم الأكل في ساعات متأخرة من الليل، وكذلك عدم النوم بعد تناول الطعام مباشرة.

لمواجهة حرقة المعدة، يجب أيضاً تناول أطعمة معينة وتجنب أطعمة أخرى، فمثلاً ينصح بتناول الأطعمة قليلة الدهون والغنية بالألياف، والتركيز على الحبوب الكاملة والفواكه والخضار واللحوم الخالية من الشحوم.

الشوفان: حاول أن تقلل من تناول الكعك المحلى لأنه سبب رئيسي في الشعور بالحرقة، وإذا كنت تعاني من هذه الحالة بشكل مستمر فإن جميع الأغذية المليئة بالدهون سوف تضرك. فبدلاً من الكعك، جرب وجبة رقائق الشوفان فهي قليلة الدهون وتحتوي على كميات كبيرة من الألياف ويمكنها أن تخفف آثار الحرقة وتريح المعدة في معظم الحالات. كما يمكن أيضاً إضافة شرائح من الموز إلى الشوفان لأن الموز يقلل من حموضة المعدة.

الزنجبيل: يساعد الزنجبيل الطازج على منع الالتهابات ويستخدم منذ زمن طويل لعلاج مشاكل المعدة. يمكنك أن تحصل على الجرعة اليومية المناسبة من 2 إلى 4 غرامات فقط حيث أن أي زيادة قد تعمل على زيادة الحرقة، يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الشاي أو مضغ قطع صغيرة منه أو إضافته إلى الطعام.

صلصة المعكرونة: يجب على من يعاني من الحرقة أن يتجنب صلصة الطماطم والصلصات الدسمة بشكل عام، وهذا للأسف يعني منعهم من تناول معظم الأطباق الإيطالية وأطباق الباستا أو المعكرونة. إذا كنت من محبي المعكرونة، يمكنك تناول الصلصات الخفيفة الشبيهة بالشوربة. من المهم أيضاً تناول الباستا المصنوعة من دقيق الحبوب الكاملة لأنها غنية بالألياف.

الفاصولياء: يعتقد أن اللحوم الحمراء تساهم في حدوث الحرقة عند البعض، وتعد الفاصولياء بديلاً جيداً عن اللحوم لأنها تحتوي على كميات كبيرة من البروتين، وهي أيضاً غنية بالألياف. وينصح بتناولها بكثرة إذا كنت تعاني من حرقة المعدة.

مربى التفاح: من المعروف أن الزبدة والزيوت تزيد من حدة الحرقة، لذلك يمكن استبدالها بمربى التفاح فهو قليل الدهون وغني بالألياف أيضاً. وهناك قاعدة بسيطة عند استبدال الزيت بمربى التفاح وهي أن تستخدم نفس الكمية بالأكواب لإعداد الوصفة مع تعديل باقي المكونات بشكل بسيط لتتناسب مع المكون الجديد.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348