خيارات صحية لفطور مليء بالطاقة

هناك نصيحة تتكرر كثيراً في مجال التغذية وهي عدم تفويت وجبة الفطور، وأنه عليك أن تبدأ يومك بفطور جيد ليزودك بالطاقة اللازمة لتكمله بنشاط.

مشاركة

خيارات صحية لفطور مليء بالطاقة

فيما يلي نقدم لكم اقتراحات جيدة لوجبة فطور غنية بالطاقة:

حساء الشوفان : هذه الوجبة المعروفة أيضاً بالعصيدة وهي غنية بالكربوهيدرات المفيدة، يمكن ايضا إضافة بعض الحليب قليل الدسم أو حليب الصويا إليها. كما يمكن نقع الشوفان في الحليب طوال الليل و إضافة الفواكه المجففة إليه في الصباح.

خليط الفواكه:

قم بمزج حبة من الموز مع نصف كوب من الشوفان والحليب قليل الدسم أو اللبن كما يمكنك إضافة الزبيب أو اللوز.

الخبز المحمص مع زبدة الفستق:

يمكن دهن كمية معقولة من زبدة الفستق على قطعة من خبز الدقيق الكامل المحمص، ويمكنك تناول بعض الفواكه إلى جانبها.

المشروبات الصباحية الساخنة و العصائر:

يعتبر الشاي بالقرفة والأعشاب الطبيعية من أفضل المنبهات خاصة في فصل الشتاء. ويمكن شرب عصير الجزر والتفاح الطازج فهو يخلص الجسم من السموم ويقوي جهاز المناعة.

هناك أمور ينصح بتجنبها على الفطور لما لها من آثار سلبية على النشاط  والصحة بشكل عام  ومنها:

1. الفطور الذي يقتصر على الكربوهيدرات:

لا ينصح بأن يقتصر الفطور على حبوب الفطور أو رقائق الذرة فقط، لأنها في العادة تحتوي على الكثير من السكر. وبذلك ستؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة ثم ستعود مستويات السكر الى الهبوط في منتصف اليوم مما يسبب الخمول والجوع الشديد.

2. الفطور الدسم:

على الرغم من أن وجبة دسمة مثل البيض المقلي واللحم و البندورة تبدو لذيذة إلا أنها مليئة بالدهون التي ستجعلك تشعر بالكسل في نهاية الدوام، وهي أيضاً مضرة للقلب.  

3. القهوة والسكر:

إذا كنت ممن يشربون أكثر من فنجان واحد من القهوة قبل وقت الغداء فأنت تأخذ كمية زائدة من المنبهات. وسيؤدي السكر والكافيين إلى زيادة معدل نبض القلب مما يزيد من توترك. وكذلك فإن شرب كمية زائدة من القهوة سيمنع جسمك من امتصاص أحد أهم المعادن وهو المغنيسيوم.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348