دقيقتان من التمارين المكثفة تساعد كبار السن على البقاء بصحة جيدة

القيام بتمارين رياضية مكثفة ولفترة قصيرة يساعد على البقاء بصحة جيدة

مشاركة

دقيقتان من التمارين المكثفة تساعد كبار السن على البقاء بصحة جيدة

أوضح الخبراء أن القيام بتمارين رياضية مكثفة لمدة دقيقتين مرتين في الأسبوع على مدار شهر ونصف يمكن أن يساعد الأشخاص المسنين والذين تتجاوز أعمارهم ستين عاماً على البقاء بصحة جيدة، وأن يقلل من فرصة إصابتهم بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

لا يتطلب الأمر ممارسة هذه التمارين سبعة أيام في الأسبوع كباقي برامج التمارين الأخرى. وقد ذكرت صحيفة ديلي اكسبرس أنه يجب على الناس ممارسة تمارين تقوية العضلات لمدة يومين أو أكثر من أيام الأسبوع، والتي بدورها تعمل على تحريك جميع مجموعات العضلات الرئيسية مثل الساقين والوركين والظهر والبطن والصدر والكتفين والذراعين.

ووجد الخبراء أن مجموعة من التمارين السريعة والمكثفة تقي من ويلات الزمن وتحافظ على صحة المسنين، فهي تساعد على خفض ضغط الدم وتحسين أداء المهام اليومية.
وقال الدكتور جون بابراج، من جامعة أبيرتاي في دندي، أنه طالما بذل الناس أقصى جهودهم، بغض النظر عن سرعة أدائهم، فإن ذلك سوف يحسن صحتهم.

ووجد الباحثون أن القدرة الوظيفية، أي قدرة أولئك الذين يحتاجون للقيام عن كرسي أو المشي ستة أمتار، قد تحسنت بشكل ملحوظ بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20%.

وقالت كارولين آبراهامز، مديرة جمعية خيرية في المملكة المتحدة، أن هناك مجموعة واسعة من البحوث التي أثبتت أهمية ممارسة الرياضة عند الكبر، ولكن وبالرغم من ذلك فإن من المهم أن تجد النوع المناسب من التمارين لكبار السن، ولذلك يجب استشارة الطبيب.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348