دور الجري اليومي في تقليل فرص الوفاة

الجري اليومي يمكن أن يقلل من إمكانية الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية....

مشاركة

دور الجري اليومي في تقليل فرص الوفاة

أشارت دراسة أمريكية جديدة إلى أن الجري اليومي، وإن كان لبضعة دقائق فقط، يمكن أن يقلل من إمكانية وفاة الشخص بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومنذ أن كان الوقت العائق الأكبر الذي يحول دون المشاركة في النشاطات البدنية، فقد تحفّز هذه الدراسة المزيد من الناس ليبدأوا بالجري ويستمروا فيه كهدفٍ صحيٍ يمكن تحقيقه، لما له من أثر وفائدة في خفض معدل الوفيات، وذلك وفقاً لدراسة ا المؤلف دوك تشولي، البروفيسور المساعد في جامعة أيوا في الولايات المتحدة الامريكية.

وقام الباحثون بإجراء دراسة على 55.137 من البالغين الذي تتراوح أعمارهم بين 18 و100عام لمدة خمس عشرة سنة ليحددوا ما إن كانت هناك علاقة بين الجري وطول العمر.
أظهرت الدراسة أن المشاركين الذين ركضوا لمدة تقل عن إحدى وخمسين دقيقة لمسافة أقل من ستة أميال (تقريباً 9.6 كم) وأبطأ من ستة أميال في الساعة مرة إلى مرتين في الأسبوع، لديهم فرصة أقل للوفاة مقارنةً بأولئك الذين لم يقوموا بالجري.

وقد توفي 3413 شخص خلال فترة الدراسة منهم 1217 ارتبط موتهم بحالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد أفاد 24% من المشاركين في هذه الفئة من السكان أن الجري هو جزء من تمارين وقت الفراغ.

وقد وجد الباحثون أيضاً أن العدّائين الذين يركضون أقل من ساعة في الأسبوع، يحصلون على نفس الفوائد التي تقلل من فرص الوفاة، مقارنةً مع العدائين الذين يركضون أكثر من ثلاث ساعات في الأسبوع.

وبالتالي، يمكن القول بأن الجري لوقت أطول لا يعني نتيجة أفضل، طالما أن الجري وطول العمر هما المهمان.

وقد وجدوا أن الأشخاص الذين يجرون بشكل مستمر على مدى ست سنوات في المتوسط يحصلون على الفائدة الأكبر، مع فرصة أقل بنسبة 29% للوفاة لأي سبب، وإمكانية أقل بنسبة 50% للوفاة بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية.
وفي المتوسط، يعيش العداؤون ثلاث سنوات أكثر مقارنة مع أمثالهم من غير العدائين.
ويقول الباحثون في تصريح لهم إن تعزيز رياضة الجري لا يقل أهمية عن الإقلاع عن التدخين، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم.

إن الفوائد هي نفسها مهما طالت المدة، أو المسافة أوالسرعة التي جرى بها المشاركون. وأيضاً الفوائد كانت نفسها، بغض النظر عن الجنس، أو العمر، أو معدل كتلة الجسم، أو الحالة الصحية، أو حالات التدخين وشرب الكحول.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348