هل ينبغي أن تفقد وزناً بشكل سريع؟

عند محاولتك فقدان الوزن، فإنك تغري نفسك بالحصول على نتائج بأقصى سرعة

مشاركة

هل ينبغي أن تفقد وزناً بشكل سريع؟

عند محاولتك فقدان الوزن، فإنك تغري نفسك بالحصول على نتائج بأقصى سرعة. لكن تذكر، السرعة العالية في خسارة الوزن غير محبذة لأنها لا تساعدك في الحفاظ على وزن صحي على المدى البعيد، حيث أنها تزيد من المخاطر الصحية.

إن كنت تحاول خسارة الوزن الزائد فإنك على الأرجح تحرص على أن ترى نتائج ذلك على جسدك، وتشعر بالاختلاف بسرعة.

ربما يتم إغراؤك بالعدد الذي لا يحصى من البرامج والخطط التي تعد بالسرعة والسهولة في فقدان الوزن حيث أنك تضع ثقتك فيها.

ولسوء الحظ، إذا كانت هذه الحميات المبتدعة تساعدك على خسارة الوزن فإنه من المستبعد أن تحافظ على وزن صحي خلال الشهور والسنوات القادمة.
إذا كنت تتصور مستقبلاً تخسر فيه وزنك الزائد، فإن أفضل خيار لديك هو أن تعمل على إدخال تغييرات صحية على حميتك ومراحل النشاط الرياضي التي تقودك إلى فقدان الوزن بشكل آمن وبمعدل ثابت يستمر مدى الحياة.

يميل فقدان الوزن إلى الارتفاع بعد فترة محددة، لذلك ربما تحتاج إلى المزيد من التغييرات. وإذا لم تحصل على وزن صحي من 6 الى 9 شهور فإنه يجدر بك التحدث إلى طبيبك العام لأخذ نصيحته في الخطوات اللاحقة.

المعدلات الصحية لخسارة الوزن

إذا كنت تحاول فقدان الوزن فإن المعدل الآمن لخسارة الوزن يتراوح بين 500 جرام الى 1 كيلوجرام في الأسبوع، أي ما يعادل 1 إلى 2 باوند في الأسبوع.
إذا خسرت وزناً بمعدل أسرع من المعدل السابق، فإنك ستعرض نفسك إلى مشاكل صحية بما فيها سوء التغذية وحصى المرارة إضافة إلى الشعور بالتعب والتوعك.

من المستبعد أن تقودك الحميات المبتدعة، التي تقتضي ببساطة تغيير نظامك الغذائي لعدة أسابيع، والمرتبطة بالمعدلات السريعة جداً في خسارة الوزن إلى وزن صحي على المدى البعيد.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348