استعد للياقة البدنية

ليس عليك الذهاب للنادي الرياضي من أجل حرق السعرات الحرارية، فالحل متوافر لديك.

مشاركة

استعد للياقة البدنية

ماذا لو أطلعناك على أداةٍ لحرق السعرات الحرارية متوافرة بالمجان وفي كل مكان! نعم، إنها درجات السلم. يمكن لصعود الدرج أن يساعد شخصاً يزن 135 باوند على حرق ثماني سعرات حرارية في الدقيقة. أليس هذا رائعاً!

كما أن استخدام الدرج بانتظام يساعد في تحسين لياقة وقوة القلب والأوعية الدموية، حيث أن صعود الدرج، كتمارين التنفس، يوفر للدورة الدموية والقلب تمريناً منشطاً، كما يزيد من قوة القدمين، ويزودك بالقدرة على تحمل المشي. لذا تستطيع البدء بخمس وعشرين خطوة ثم زيادة العدد تدريجياً كل يوم. وهذا مع استبعاد نظامك الغذائي اليومي الإلزامي.

وأثناء صعودك الدرج، لا تحني ظهرك ولا تستخدم الدرابزين. اعمل على إبقاء ظهرك معتدلاً مع انحناءة بسيطة إلى الأمام من الأرداف.

حاول تسلق كل درجتين معاً حيث يعد هذا تمريناً جيداً لعضلات الفخذ والمؤخرة، ولكنه قد يكون تمريناً صعباً لمن يعانون من مشاكل في الركبة.

 نعلم أنك تفضل نزول الدرج أكثر من صعوده، ولكن هل تعلم بأن هذا يعد تمريناً رائعاً لأنه يساعد على انقباض عضلات الفخذ وأوتار الركبة؟ تذكر بأن لا تضغط كثيراً على الركبة أثناء النزول لاْن هذا قد يسبب ألماً في ركبتك.

تستطيع تجربة التناوب في التنقل بسرعة معتدلة والتنقل لمسافات قصيرة بشكل أسرع. ويمكن لهذا كسر الروتين وتقوية عضلات الفخذ.

إن كل الأندية الرياضية تحتوي على أجهزة مشي، لذا احرص على قضاء بعض الوقت في استخدامها إن لم تمتلك الوقت الكافي لصعود الدرج في البيت أو المكتب.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348