أطعمة صيفية غنية بالمغذيات يمكنك إدراجها في حميتك الغذائية

تعمل حرارة على تجفيف أجسامنا مسببة فقدان الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحتها

مشاركة

أطعمة صيفية غنية بالمغذيات يمكنك إدراجها في حميتك الغذائية

بدأت حرارة الصيف الحارقة بإحداث أضرارها علينا، فخلال الأشهر القليلة القادمة سوف تعمل هذه الحرارة على تجفيف أجسامنا مسببة فقدان الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحتها.

لذا فيما يلي، سنقدم لكم أهم الأطعمة الصيفية المليئة بالمغذيات والتي عليك إدراجها في حميتك للتأكد من حصول جسدك على كل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لمقاومة الحرارة.

1. البطيخ: يعد البطيخ من أهم الأطعمة الصيفية المفيدة والتي تستطيع إدراجها في حميتك، حيث تحتوي هذه الفاكهة الصيفية على أكثر من 90% من المياه، فتضمن الحفاظ على رطوبة جسمك. كما تحتوي على مضادات أكسدة ومغذيات مثل فيتامين أ وسي وبي6 والتي تحافظ على صحة جهازك المناعي. بالإضافة إلى ذلك، فإن ما تحتويه من سكر طبيعي يساعد في الحفاظ على الالكتروليت الذي يفقده الجسم أثناء التعرق.

2. المانجا: يرتبط فصل الصيف في الهند بفاكهة المانغا، ولكن هل كنت تعرف أن هذه الفاكهة اللذيذة تعد مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة وغيرها من المغذيات مثل فيتامين سي والبيتا كاروتين؟ كما يعد هذا الطعام الغني مصدراً جيداً للألياف، وبالتالي يساعد في عملية الهضم.

3. الخيار: يعتبر الخيار طعاماً صيفياً مرطباً تستطيع إضافته إلى حميتك لمقاومة الحر، فهو يحتوي على حوالي 96% مياه، وهو أيضاً مصدر جيد للمغنيسيوم والبوتاسيوم المعروفة بدورها في تحسين صحة العظام. لذا تستطيع تناول هذا الطعام في أي وقت خلال اليوم لإعادة ترطيب جسمك أو لتخفيف آلام الجوع، لأن من أهم صفات الخيار عدم احتوائه على نسب عالية من السعرات.

4. البندورة: هي طعام صيفي آخر غني بالمغذيات تستطيع استهلاكه في الصيف. بحيث تعتبر البندورة مصدراً جيداً لمضاد الأكسدة المسمى ليكوبين، والذي له العديد من الفوائد الصحية أهمها حماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

5. الشمندر: يحتوي هذا الطعام الصيفي الغني ذو اللون الداكن على مغذيات نباتية ومادة ملونة تدعى بيتاسيانين. كما انه غني بالألياف والبيتا كارويتن. وإضافة إلى ذلك، فهو مصدر غني بفيتامين أ وسي والبوتاسيوم والمنغنيز وحمض الفوليك.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348