طرق بسيطة وطبيعية لتحسين الشهية

نحن في بحث دائمٍ عن طرقٍ لكبح شهيتنا...

مشاركة

طرق بسيطة وطبيعية لتحسين الشهية

نحن في بحث دائمٍ عن طرقٍ لكبح شهيتنا، ولكن إذا كنت من ذوي الوزن المنخفض، أو تعاني مرضاً، أو ما زلت في مرحلة النقاهة بعد العلاج، أو لا تشعر بالجوع لسبب غير معروف، فإن تناول كميات قليلة من الطعام قد يكون ضاراً لصحتك لأن هناك حاجة جسدية للطعام والتغذية لمساعدة أجسامنا على أداء وظائفها بشكل سليم، لذا فإن ضعف الشهية يعد مؤشراً على وجود خطأ ما.

ومن أهم الأسباب الشائعة لضعف الشهية: القلق، الاكتئاب، التوتر، فقدان شخص عزيز، أو صدمة. ولكن بينما تعد هذه الأسباب السابقة الذكر مؤقتة إلا أن هناك غيرها دائم مثل: ردود فعل على أدوية، فقدان الشهية العصبي، اضطرابات الأكل، مرض أو عدوى، وعادات سيئة مثل التدخين، وهذه كلها تؤدي إلى فقدان الشهية. لذا فإن غياب الجوع نتيجة لأحد هذه المشكلات قد يتطلب علاجاً لتحسين الشهية.

إن تناول كميات طعام أقل من المعتاد يعد مشكلة، وفقدان الشهية قد يصبح أحد أعراض مرض حاد. فمن دون التغذية لن تتمكن أجسامنا من التعافي بشكل فعال أو الاستفادة من علاج. لذا فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتشجيع نفسك على تناول الطعام قبل أن يتحول ضعف الشهية إلى اضطراب غذائي:

1. تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر: إن تناول من 4-5 وجبات صغيرة خلال اليوم يعد أسهل من تناول 3 وجبات كبيرة، خاصة بالنسبة لشخص يعاني من فقدان الشهية. كما أن تناول الطعام في أطباق صغيرة يساعد في تقليل النفور من الطعام.

2. تناول القليل من النعناع: حيث يعمل النعناع على ترطيب سقف الحلق وتنشيط الشهية الضعيفة. لذا لتنشيط الشهية قم بمضغ بضعة أوراق من النعناع أو قم بإعداد عصير أو شاي بالنعناع.

3. احصل على الوقت الكافي للتخلص من الإجهاد: يساعد تقليل مستويات التوتر بشكل كبير في تحسين الشهية، لأن الإجهاد والتوتر يمنعانك من الشعور بالجوع. لذا حاول التخلص من الإجهاد عن طريق الحصول على تدليك أو حمام فقاعات أو حتى عطلة لإنعاش شهيتك.

4. تناول أطعمة مهدئة: تناول أطعمة كنت تحبها في طفولتك أو أطعمة تجعلك تشعر براحة أكبر. فقد تعمل أطعمة بسيطة وسهلة الهضم ولكنها في ذات الوقت جذابة كعلاج لضعف الشهية.

5. قم بممارسة التمارين الرياضية: حيث أن ممارسة الرياضة يساهم في تحسين الشهية، لذا اذهب في نزهة مشياً على الأقدام، أو قم بممارسة الجري لبعض الوقت قبل تناول الطعام.

6. اشرب عصير الليمون مع الماء: يساعد عصير الليمون على تحفيز الشهية. لذا عليك بتناول عصير الليمون خلال اليوم لتحفيز شهيتك.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348