ميزانية شراء المواد الغذائية

قد تكونون مهووسين بشراء كل شيء يتضمن عرضاً خاصاً، ولكن هنالك طرق أخرى لتوفير المال.

مشاركة

ميزانية شراء المواد الغذائية

إليكم تسع طرق لتخفيض فاتورة الشراء وتناول طعام صحي.

1. تجنبوا الشراء الاندفاعي: خططوا لوجبات الطعام الخاصة بكم قبل بضعة أيام، وقوموا بإعداد قائمة قبل الذهاب الى التسوق والتزموا بها. وبهذه الطريقة لن تشتروا ما يزيد عن حاجتكم.

2. تسوقوا في جميع الأنحاء: انظروا الى أعلى وأسفل الرفوف للعثور على منتجات أرخص عند الذهاب إلى المتجر. وعادة ما تحتوي الرفوف الموضوعة في مستوى النظر على منتجات أكثر تكلفة.

3. اشتروا المنتجات في موسمها: قوموا بشراء الفاكهة والخضار التي هي في موسمها. وبشكل عام، تكون الفواكه والخضار المزروعة في البلد نفسه أرخص من المنتجات المستوردة.

4. اختاروا المنتجات ذات العمر الطويل: اشتروا الفواكه والخضار المجمدة والمعلبة أيضاً، فتكلفتها أقل من الطازجة. إن كافة أنواع الفواكه والخضار سواء كانت طازجة او مبردة او مجمدة او معلبة او معبأة في زجاجات او مجففة تفي بغرض الحصص الخمسة اليومية الموصى بها.

5. تحققوا من البضائع الدائمة: ابحثوا عن عروض الأطعمة لاثنين مقابل واحد التي تبقى بحالة جيدة مثل المعكرونة والأرز والحبوب (اختاروا الحبوب الكاملة لأنها تحتوي على المزيد من الألياف) وعلب البقول او الطماطم.

6. تحققوا من فترة الصلاحية: تقوم المتاجر بتخفيض أسعار المنتجات التي شارفت فترة صلاحيتها على الانتهاء. ويمكن ان تكون هذه طريقة رائعة لشراء المنتجات، ولكن وقبل ان تقوموا بملء عربة التسوق، تأكدوا من أنكم ستتناولون او ستقومون بطهو كل ما ستشترونه قبل انتهاء صلاحيته.

7. قارنوا أسعار المواد الغذائية عبر الانترنت: إن قمتم بالتسوق عبر الانترنت، استخدموا موقعاً الكترونياً للمقارنة بين المتاجر لمعرفة المتاجر التي تقدم أفضل الأسعار للمنتجات التي ترغبون بشرائها.

8. قوموا بإعداد وجباتكم: قللوا من تناول الوجبات الجاهزة وخاصة إن كنتم تتحملون نفقات إطعام شخصين أو أكثر. وعادة ما تحتوي الوجبات الجاهزة على نسبة مرتفعة من الملح او السكر او الدهون. لا يقتصر كون إعداد وجبات الطعام بأنفسكم صحياً وإنما هو أرخص بكثير.

9. قوموا بتغيير طريقة شرائكم للحوم: اشتروا قطع اللحم الأقل ثمناً مثل كتف الضأن بدلاً من ساقه أو أفخاذ الدجاج بدلاً من صدور الدجاج.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348