6 أطعمة تضمن الحصول على جسم رشيق بسهولة

نقترح عليكم في هذا المقال أطعمة سريعة التحضير وغنية بالبروتينات المفيدة

مشاركة

6 أطعمة تضمن الحصول على جسم رشيق بسهولة

تفيد الأطعمة سريعة التحضير في حال ضيق الوقت، فأهمية هذه الأطعمة لا تقتصر فقط على محتواها من البروتين الذي  يساعدك على العيش لفترة أطول، بل يساعد أيضا في بناء عضلاتك. حيث تعد البروتينات وسيلة هامة للحصول على جسم مثالي. كما أن البروتينات تساعد في إعادة بناء عضلاتك، وهي ضرورية جداً للراحة بعد ممارسة التمارين الرياضية.

المشكلة تكمن في عدم توافر الوقت - حتى لو توافرت الرغبة - لوضع قطعة من الدجاج المشوي أو اللحم في علبة وأخذها للعمل مثلا. لذا فكرنا وتوصلنا لـ 6 طرق سريعة ومريحة للحصول على بروتينات من أطعمة سهلة الحمل:

1. اللوز:

القيمة الغذائية للوز: حفنة صغيرة من اللوز= 6 غرامات من البروتين.

تحتوي هذه الحبات صغيرة الحجم على كميات صحية من الدهون والبروتين مما يجعلها خياراً ممتازاً لوجبة خفيفة، فهي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. وتتوافر الآن في المحلات التجارية العديد من الأكواب المصممة خصيصاً للتحكم بكميات البروتين المستخدمة حتى تتمكن من التحكم  بالمقدار الذي تتناوله من اللوز.

2. فول الصويا المحمص:

القيمة الغذائية لفول الصويا :  ربع كوب من الفول المحمص= 17 غراما من البروتين.
ننصحك بتجربة التشكيلة الكاملة والمتنوعة لفول الصويا، مستبدلاً الفول السوداني والكاجو ذو القيمة الغذائية الأقل بفول الصويا ذوالقيم الغذائية العالية. أما في حال رغبت بتناول مكسرات مقرمشة، فعليك بتجربة الأدامامي المحمص وهو نوع مشابه لفول الصويا المحمص. ونود التنويه أن ربع كوب من فول الأدامامي المحمص يساوي 14 غراما من البروتين.

3. ألواح الحلوى المزودة  للطاقة

القيمة الغذائية لألواح الطاقة: لوح واحد= يزودك بـ 10 - 12 غراما من البروتينات
اختر بضعة ألواح من الحلوى المزودة للطاقة، وذلك اعتماداً على ذوقك ونوعك المفضل لتتناولها كوجبة مسائية خفيفة.

(اللوح الذي يحوي 10 جرامات من البروتين سوف يزودك بحوالي 190 سعرة حرارية). ولكن ننصحك دائماً باختيار الأصناف التي تزودك بأقل من 200 سعر حراري.

4. بودرة البروتين: "يوصى بها فقط في حال عدم احتواء نظامك الغذائي اليومي على البروتينات الكافية".

القيمة الغذائية لبودرة البروتين: 4 ملاعق = 16 غراما من البروتين
يمكنك أن تبقي عبوة من بروتين مصل اللبن  في خزانة مطبخك لوجبة سريعة من البروتين، في حال كنت تتبع برنامج لياقة بدنية شاق لا يضمن حصولك على ما يكفيك من البروتينات من مصادر طبيعية.

إن الحصة الواحدة من هذه البودرة تزودك بـ 100 سعرة حراري. لكن السر يكمن في عدم الإفراط في تناولها واستعمالها فقط في حال كنت بحاجة ماسة إليها.

5. البيض المسلوق بشكل كامل:

القيمة الغذائية للبيض المسلوق: بيضة واحدة = 6 غرامات من البروتين.
يمكنك سلق حوالي اثنتي عشرة بيضة وحفظها في الثلاجة بحيث تدوم لمدة 2 - 3 أيام. مما يمكنك من الحصول على وجبة سريعة من البروتين عن طريق تناول بيضه واحدة.

6. سمك التونة

القيمة الغذائية لسمك التونة: 2 شريحة من سمك التونة = يعطي من 11 - 14 غراما من البروتين
تستطيع عمل خطة مسبقة بحيث تقوم بتقطيع وشواء وحفظ كمية وافية من شرائح التونة في ثلاجتك، فتستخرجها وتتناولها كلما شعرت بالجوع في المساء، كما يمكنك تناولها أيضا مع البسكويت الخالي من السكر أو مع أصابع الخبز.

وفي حال صعب عليك الحصول على أسماك التونة الطازجة، يمكنك استخدام التونة المعلبة التي لا تحتوي على الكثير من الصلصة أو المايونيز. كما يمكنك أيضا شواء أصناف أخرى من الأسماك الطازجة التي تحتوي على نسبة مماثلة من البروتينات الموجودة  في التونة. وتستطيع  شواء شرائح الدجاج كخيار استهلاكي أسرع.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348