كيف أحافظ على حميتي في فصل الشتاء

من المعروف أن الأطعمة الغنية بالدهون تشعر الإنسان بالدفء...

مشاركة

كيف أحافظ على حميتي في فصل الشتاء

من المعروف أن الأطعمة الغنية بالدهون تشعر الإنسان بالدفء،  لذا من الصعب أن يختار الشخص الأطعمة الصحية عندما يكون الطقس بارداً. أحياناً نمر بأوقات صعبة تمنعنا من الإلتزام بالحمية التي نتبعها، وكلما زادت هذه الفترة أصبح من الصعب أن نعود إلى نمط الحياة الصحي من جديد. وفي الشتاء بشكل خاص نجد صعوبة كبيرة في الإلتزام بالطعام الصحي، فما هو الحل للمحافظة على الحمية السليمة في الأجواء الباردة؟
أعد النظر في النظام الغذائي : ليس من الممكن أن تبقى على نفس النظام الغذائي لستة أشهر دون أن تشعر بالملل. وهذا هو السبب الذي يجعل الكثيرين يتناولون وجبة لا تتفق مع الحمية التي يتبعونها. ولذلك حاول أن تغير من حميتك، واتبع حمية صحية جديدة، أو أضف أصنافاً ملائمة بين الحين والآخر.
لا تحاول أن تفعل كل شيء بصورة مثالية : الكثير منا لديهم رغبة متأصلة في إنجاز كل الأمور بالصورة المطلوبة طوال الوقت. ولكن عملياً هذا ليس ممكناً، وأيضاً فليس هناك نظام مثالي وحيد للطعام، بل هناك الكثير من العادات الغذائية الجيدة، والكثير من الأطعمة المفيدة التي يمكن للمرء أن يختار من بينها، فطالما أنت ملتزم بنظام غذائي جيد، وتحافظ على مستويات معقولة من السكر في الدم، فأنت على المسار الصحيح.
ضع أهدافاً معقولة : من الجيد أن تضع لنفسك هدفاً سهلاً ويمكن تحقيقه، فيما يخص خسارة الوزن، ولكن أيضاً يجب أن تضع أهدافاً أخرى تتعلق بالعادات الغذائية. يجب أن تكون أهداف خسارة الوزن معقولة ولا تزيد عن نصف كيلو غرام اسبوعياً، وحتى هذا الهدف الذي يبدو بسيطاً قد لا يكون بتلك السهولة لبعض الأشخاص، وهذه الأهداف السهلة أيضاً تزيد من ثقة الشخص وترفع من معنوياته.
قلل من الأعذار : عندما تقصر في جانب ما فلا تبحث عن الأعذار، يجب أن تميز بين الأعذار والأسباب الحقيقة التي لا يمكن تجاوزها. فإذا أحسست مثلاً برغبة في شراء طعام جاهز بدلاً من إعداد غداء صحي، و وجدت نفسك تفكر في الكثير من المبررات والأعذار، فلا تسمح لهذه الأفكار أن تؤثر عليك، وفكر في الفوائد التي ستأتيك إذا قمت بإعداد الطعام الصحي.
لا تضع نفسك في روتين ممل : في العادة يتناول الشخص الذي يتبع حمية أطعمة بسيطة ومتشابهة ومملة بشكل يومي. ومع أن هذا ليس بالأمر الخاطئ، إلا أنه سيزيد من صعوبة الإلتزام بالحمية على المدى الطويل. ولذلك قم بتجربة وصفات جديدة باستمرار، وتعرف على أصناف مختلفة، وأدخلها في غذائك. فالطعام الصحي وقليل الدهون لا يجب أن يكون مملاً.
حاول أن تحصل على بعض الدعم : اطلب من أصدقائك، وعائلتك أن يساعدوك، ويقدموا لك الدعم المعنوي، ولكن اجعلهم يسهلون الأمر عليك بدلاً من أن يزيدونه صعوبة. من المهم أن يكون هناك شخص ما تتحدث إليه عندما تشعر أن إرادتك بدأت تضعف. إن وجود شخص ما يشجعك وأحياناً يحاسبك، سيساعدك على الالتزام بالحمية والتمارين.
توقع أن يحصل منك بعض التقصير: جميعنا نشعر بالضعف ونستسلم للرغبات أحياناً، ولكن المهم هو أن نتابع ما بدأناه دون أن نغرق في الذنب أو نشعر بالفشل. لا تجعل هذه الحوادث تشعرك بالإحباط، وعندما تستيقظ في اليوم التالي تابع ما كنت تفعله. تذكر قاعدة 80:20، والتي تعني أن عليك أن تلتزم بالطعام الصحي 80% من الوقت، و بإمكانك أن تأكل طعاماً تحبه من وقت لآخر.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348