نصائح غذائية لمحاربة آثار التقدم في السن

تلعب المواد المضادة للتأكسد دوراً مهماً في الحفاظ على شبابك، ومنع ظهور علامات التقدم في السن...

مشاركة

نصائح غذائية لمحاربة آثار التقدم في السن

تلعب المواد المضادة للتأكسد دوراً مهماً في الحفاظ على شبابك، ومنع ظهور علامات التقدم في السن. حاول أن تتعرف على مضادات التأكسد التي يجب الإكثار منها كي لا تظهر عليك علامات الشيخوخة في وقت مبكر.

تساهم فيتامينات (أ) و(ج) و(ه) في إبطاء ظهور علامات الشيخوخة. وقد كشفت الدراسات الحديثة عن وجود مواد أخرى مثل مضادات التأكسد، تساعد أيضاً في الحفاظ على الشباب.
وقد ظهرت الكثير من الدراسات حديثاً والتي تبحث في كيفية التخفيف من علامات الشيخوخة، وذلك بسبب ارتفاع نسبة المعمرين في معظم الدول المتقدمة. ولذلك بدأت الأبحاث تتركز حول العوامل التي تساعد المعمرين في الحفاظ على صحتهم الجسدية، والعقلية مع تقدمهم في السن.

وقد تعرف الباحثون على عدد من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على الشباب، وتمنع الشيخوخة، والتي تصنف ضمن مضادات التأكسد.

الكايتشن: هي مركبات عضوية توجد بشكل رئيسي في الشاي، وتوجد أيضاً في التفاح والعنب والشوكولاتة. وهي التي تعطي الشاي الأسود لونه ونكهته المميزة. وأظهرت الأبحاث أن هذه المواد لها آثار إيجابية في مقاومة البكتيريا ومنع الالتهابات، والتقليل من الحساسية ومنع تجلط الدم، وتوسيع الشرايين ولذلك يعتبر الشاي مفيداً جداً، كما يحمي من الكثير من المشاكل الصحية.

البيوفلافنويد: هذه العائلة الكبيرة من المواد العضوية توجد في معظم الأغذية النباتية، وهي تحتوي على 800 نوع مختلف. وللحصول على الكمية المطلوبة من هذه المواد، يجب الإكثار من الخضار والفواكه، وكذلك البقوليات والحبوب.

اليوبيكوينون: هي مجموعة كبيرة من المواد المضادة للتأكسد، وأشهرها هو الكو-إنزيم Q، وهو يلعب دوراً هاماً في الوقاية من أمراض القلب. وأفضل المصادر لهذه المادة هي السمك، والمكسرات واللحوم.

من الواضح أن الطبيعة منحتنا الكثير من المواد الغذائية الرائعة، التي تساعد أجسامنا على مقاومة آثار الحياة العصرية. لذلك علينا تناول المواد المفيدة: كالخضار والفواكه الطازجة والحبوب والبقوليات والأسماك واللحوم، وأن نشرب الشاي أيضاً.    

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348