هل تعتبر المحليات الصناعية صحية؟

تعتبر المحليات الصناعية آمنة نوعاً ما، ولكن هل هي صحية؟

مشاركة

هل تعتبر المحليات الصناعية صحية؟

يدعي مصنعو الأغذية أن المحليات تساعد على منع تسوس الأسنان وتتحكم في مستويات السكر في الدم وتقلل استهلاكنا للسعرات الحرارية. أثبتت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية صحة الإدعاءات الصحية حول الإكسيليتول والسوربيتول والسوكرالوسي وغيرها فيما يتعلق بصحة الأسنان والتحكم بمستويات السكر في الدم.

تقول أخصائية التغذية ايما كاردير: "إن الأبحاث التي أجريت على المحليات تثبت أنها آمنة تماماً للأكل أو الشرب على أسس يومية كجزء من الحمية الصحية". كما تقول أيضا: " إن هذه المحليات بديل غذائي مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ويحتاجون لمراقبة مستويات السكر في الدم مع الاستمتاع بأطعمتهم المفضلة".

تعطي المحليات طعما حلوا للأطعمة والأشربة تماماً كالسكر، ولكن ما يفرق المحليات عن السكر بعد الإستهلاك هو أن المحليات لا ترفع مستويات السكر في الدم.

وقد تمت الإشارة إلى أن استخدام المحليات الصناعية ربما يكون له تأثير على تحفيز الشهية، وبالتالي من الممكن أن يلعب دوراً في زيادة الوزن والسمنة، ومع ذلك فإن البحث في المحليات وتحفيز الشهية متناقض، وأيضاً هناك دليل صغير من الدراسات طويلة الأمد يظهر أن المحليات تقود إلى زيادة استهلاك الطاقة والمساهمة في زيادة مخاطر السمنة.

 تعتبر الحاجة إلى أبحاث أخرى على المحليات الصناعية أمراً ضرورياً، لأن المحليات تستمر في لعب دور مفيد في إعطاء مذاق حلو دون إضافة مزيد من السعرات الحرارية.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348