اقضي نزهتك المثالية وتناول الطعام الصحي

إذا قمت بمزج النزهة ببعض من التمارين الجسدية كالألعاب أو المشي السريع فإنك ستحظى بيوم ممتع وصحي بدون أن يكلفك ذلك شيء يذكر.

مشاركة

اقضي نزهتك المثالية وتناول الطعام الصحي

ما الذي ينبغي أن تتضمنه سلة الطعام المخصصة للنزهات؟

أولا: يجب أن تتضمن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات كونها مصدراً مهماً للطاقة، ومن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات الخبز و المعرونة و البطاطا. حاول قدر الإمكان أن تختار أصناف  الحبوب الكاملة والطحين الأسمر، على سبيل المثال اختر الخبز الأسمر لإعداد شطيرتك، كما تعد سلطة المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة خياراً جيداً في النزهات.

ثانيا: فكر بأن يحتوي طعامك على البروتين، والتي بدوره لن يعمل فقط على شعورنا بالشبع إنما سيساعد على نمو وإصلاح الخلايا في أجسامنا،  ويمكن الحصول على البروتين من اللحوم الخالية من الدهون في الساندويشات كالديك الرومي أو صدور الدجاج، كما في الفاصوليا والبقوليات في السلطات. 

ولا تنسى أن تجلب كمية وفره من العصائر الطبيعية بدلاً من المشروبات الغازية السكرية التي تحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية، اجلب معك قارورة ماء أو عصير فاكهة طبيعي 100% بدون سكر مضاف. 

احصل على خمس حصص من الفواكه والخضار يومياً

النزهة فرصة رائعة لكل العائلة للحصول على خمس حصص من الخضار والفواكه يومياً، جرب سلطة متعددة الألوان مع الفلفل والطماطم والخيار والجزر والخس.

استبدل الحلويات السكرية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية كالشوكولا والكيك بسلطة الفواكه، ولما لا تجلب بعضاً من الفواكه لكل فرد من أفراد العائلة لتناولها في الطريق ؟

يعد عصير الفواكه أيضا ضمن حصص الفواكه والخضار الخمسة اليومية، لكنها تعتبر حصة واحدة بغض النظر عن الكمية التي ستشربها، على أي حال عصير الفواكه يمكن أن يحتوي على نسبة عالية من السكر لذلك ابحث عن الخيارات التي لا تحتوي على سكر مضاف.

تمتع بالنشاط:

عندما تكون بالخارج انتهز الفرصة لتحصل على النشاط، إن التمارين الجسدية مهمة لصحة كل من الأطفال والبالغين على حد سواء، بالإضافة لكونها وسيلة رائعة لقضاء الوقت معاً، ويرحب دائماً بالنزهة بعد المشي السريع وقيادة الدراجة واللعب بالكرة. 

عند الانتهاء من تناول طعام الغداء جرب الألعاب الخفيفة كالفرسبي (الطبق الطائر) والريشة. أية لعبة تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب ستفي بالغرض، حتى لو كانت لعبة بسيطة كلعبة المطاردة.

ابق بمأمن من الشمس:

عندما تكون بالخارج تذكر دائماً بأن تحمي نفسك والأطفال من الشمس.استخدم واقي الشمس بدرجه حماية لا تقل عن 15.

اللدغات واللسعات:

لا تدع الدبابير أو الحشرات تفسد يومك، تأكد من استخدام طارد الحشرات وارتداء ملابس طويلة إذا لزم الأمر.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348