محتوى الملح في الجبن

يعتبر الجبن واحد من أكبر 10 مصادر للملح في طعامنا ويستهلك على نطاق واسع...

مشاركة

محتوى الملح في الجبن

أشارت بعض الأبحاث عن محتوى الملح في أنواع الجبن التي تباع في المملكة المتحدة، أن جبن الحلوم والجبن الأزرق أكثر ملوحة من مياه البحر، وذلك في تقارير نشرت في صحيفة الديلي تلغراف.

ألقى الباحثون نظرة على 612 سوبر ماركت لبيع الجبن ووجدوا أن مستويات الملح في هذه الأجبان مرتفعة، كما وجدوا تبايناً واسعاً في محتوى الملح في نفس أنواع الجبن. حيث احتوى الحلوم والجبن الأزرق على أعلى متوسط من كمية الملح (2.71غم لكل 100غم), أي أكثر ملوحة من مياه البحر (2.5غم لكل 100غم )، بينما احتوى الجبن الريفي على أدنى متوسط من كمية الملح ( 0.55غم لكل 100غم) .

تحتوي بعض أنواع جبن الشيدر مثل الجبن الريفي وهو الأفضل مبيعاً، على مستويات عالية جداً من الملح أكثر من غيرها، حيث تحتوي أنواع الجبن الخاصة بالمتاجر الكبيرة على متوسط مستويات أقل من نظيراتها ذات العلامة التجارية العادية.

يعتبر الجبن واحد من أكبر 10 مصادر للملح في طعامنا ويستهلك على نطاق واسع، حيث يبلغ تناول متوسط الشخص العادي من الملح 9 كيلوغرام من الجبن سنوياً، كما يمكن أن يسبب تناول الكثير من الملح ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى المزمنة. مع ذلك فإن الملح هو جزء لا يتجزأ من عملية تصنيع الجبن، حيث يسيطر على الرطوبة والملمس، كما ويسيطر أيضا على نمو الجراثيم.

وجد الباحثون أن ارتفاع نسبة الملح في الجبن غير مبرر، ويشجعون على تعيين أهداف أكثر تحديا لمصنعي الأجبان لتشجيعهم على خفض الملح أثناء عملية التصنيع.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348