تمارين رياضية في 10 دقائق فقط

هذه التمارين السريعة مخصصة لاولئك الاشخاص المشغولين جدا

مشاركة

تمارين رياضية في 10 دقائق فقط

هل تعاني من ضيق الوقت ؟ هل تكره الذهاب الى صالة الرياضة ؟ هل تشعر بالتعب  بحيث لا تستطيع ممارسة التمارين الرياضة بعد العمل ؟

الحل هنا، كل ما تحتاج إليه هي تمارين تستغرق من وقتك  10 دقائق فقط. هذه التمارين الرياضية مناسبة لأنك ستمارسها في المنزل ومن دون أية أجهزة أو أدوات رياضية، كما تمتاز بأنها تستغرق وقتاً قصيراً يتلائم بسهولة مع برنامجك اليومي.

سنستعرض ستة من التمارين الرياضية، تمرين واحد لكل يوم من أيام الاسبوع إن قمت بتخصيص يوم للراحة، وكل تمرين يعمل على زيادة لياقتك في جانب مختلف عن التمرين الآخر. حاول القيام بواحد من هذه التمارين يومياً لتحسين صحتك العامة ولتقوية مجوعات مختلفة من العضلات في جسمك.

يمكن أن تضيف هذه التمارين إلى برنامجك الرياضي الإعتيادي لإضافة المزيد من اللياقة للبطن والساقين و المؤخرة والذراعين.

  • الإحماء لمدة 6 دقائق (قبل البدء بالرياضة):

يجب القيام بتمارين الإحماء والشد قبل ممارسة الرياضة لما لها من فوائد في منع الإصابات و جعل تمارينك الرياضية أكثر فعالية ونجاحاً، وقد يستغرق الإحماء وتمارين الشد على الأغلب 6 دقائق.

  • 10 دقائق من تمارين الـ cardio:

قم بعمل هذه التمارين الرياضية لزيادة اللياقة فهي تستهدف تمرين القلب والرئتين لمدة 10 دقائق فقط، إذا كان لديك حبل فاستخدمه للوثب لمدة 60 ثانية.

 

 

  • 10 دقائق من تمارين تشكيل وشد العضلات:

في 10 دقائق ستعمل هذه التمارين على تشكيل وشد مؤخرتك وذراعيك وساقيك وبطنك، وستحتاج الى الشريط المطاطي عند أدائك لبعض التمارين ولكن ان لم ليكن لديك واحد فبإمكانك استخدام زجاجات ماء.

  • 10 دقائق من تمارين الساقين والبطن والمؤخرة:

قم بهذه التمارين في 10 دقائق لتشد وتحرق الدهون في منطقة البطن والفخذين والأرداف والمؤخرة.

  • 10 دقائق من تمارين البطن:

احصل على معدة مسطحة و شكّل عضلات بطنك في 10 دقائق مع تمارين البطن  التي تعمل على تقوية عضلات جذعك.

  • 10 دقائق من تمارين شد ترهل الذراعين:

تخلص من الذراعين المترهلتين عند قيامك بتمارين شد الذراعين لـ 10 دقائق فقط، وتهدف تمارين القوة هذه إلى تقوية وشد الذراعين والعضلة ثلاثية الرؤوس.

  • 10 دقائق من تمارين شد منطقة المؤخرة:

تخلص من المؤخرة المترهلة واحصل على مؤخرة مشدودة  في 10 دقائق، تمارين شد المؤخرة تعمل على تقوية عضلات المؤخرة والفخذين والظهر.

  • 5 دقائق لتهدئة العضلات:

قم بتمارين الشد والتهدئة بعد ممارستك للتمارين الرياضية وذلك للإسترخاء و زيادة مرونتك وإبطاء ضربات قلبك ومن ثم قم بهذه التمارين لـ 5 دقائق تقريباً.