هل يخلصنا جهاز الدراجة الرياضي من دهون الفخذين؟

هذا المقال يتحدث عن فائدة جهازة الدراجة الرياضية، لكن هل حقيقة يعمل هذا الجهاز على تقليل دهون الفخذين

مشاركة

هل يخلصنا جهاز الدراجة الرياضي من دهون الفخذين؟

يستهدف التمرن على جهاز الدراجة الرياضي منطقة الفخذين، لذلك من المعقول أن يقلل من كمية الدهون في هذه المنطقة من جسدك. ولكن لسوء الحظ، ليس هذا ما يبدو عليه التمرين. الخبر السار هو أنه بإمكان الدراجة الرياضية أن تساعدك في خسارة بعض الوزن بشكل عام وشد الفخذين بشكل خاص، مما يتيح لك امتلاك ساقيين رائعتين وجذابتين كما تتمناهما.

وإليك الفوائد المترتبة من استخدام الدراجة الرياضية على المدى الطويل:

  • التقليل من الدهون في منطقة الفخذين:

لن يقلل استخدامك للدراجة الرياضية من كمية الدهون في منطقة الفخذين، وذلك ببساطة لأنه من غير الممكن خسارة كمية من الدهون في منطقة معينة مطلوبة من جسدك، حيث أن عملية حرق الدهون ستحدث في كل مناطق جسدك. لذلك لا يوجد تمرين جيد ومخصص لحرق الدهون في منطقة الفخذين.

ولكن تعد تمارين القلب والأوعية الدموية مثل ركوب الدراجة جيدة لخسارة الدهون بشكل عام. وبناءً على ذلك، يمكنك توقع تقليل دهون هذه المنطقة إلى جانب حرقك للدهون الموجودة في مناطق جسدك الأخرى عن طريق استخدامك للدراجة الرياضية.

  • حرق السعرات الحرارية

يعتمد عدد السعرات الحرارية المحروقة باستخدامك لجهاز الدراجة الرياضي على شدة التمرين وكذلك على وزنك، حيث تقاس شدة الدراجة الثابتة بالواط، وهي كمية الطاقة التي تبذلها وتعرض على شاشة جهاز الدراجة الثابت، مقابل السرعة.

على سبيل المثال، إذا كنت تزن 60 كغم فإن ساعة من التمرين على جهاز الدراجة بشدة 40 واط ستكون كفيلة بحرق 118 سعر حراري.

بينما إذا كنت تزن 90 كغم فستكون عدد السعرات الحرارية المحروقة 182 سعر. وإضافة لذلك، سينتج عن ساعة من التمرن بنشاط على جهاز الدراجة 250 واط، وبالتالي سيتم حرق 679 سعراً حرارياً عند الأشخاص البالغ وزنهم 60 كغم تقريباً، و1047 سعراً حرارياً للأشخاص البالغ وزنهم 90 كغم. 

  • خسارة الوزن

إذا كنت تحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك فإن جسمك سيحرق الدهون كمصدر للحصول على الطاقة، أي أنك تحتاج لحرق 3500 سعر حراري أكثر مما تأكل لخسران نصف كيلو غرام من الدهون.

على سبيل المثال، إذا كنت تزن 68 كغم وتمرنت بنشاط على جهاز الدراجة بشدة 250 واط، فإنك ستحرق ما يعادل 1047 سعراً حرارياً في الساعة، وسيكون لديك حوالي ثلاث ساعات وعشرين دقيقة من التدريب لتفقد فعلياً نصف كيلو غرام من الدهون.

لذلك إذا تمرنت على جهاز الدراجة الرياضي بنفس الوتيرة ولمدة ساعة وسبع دقائق خلال ستة أيام في الأسبوع فمن المتوقع أن تفقد ما يقارب كيلو غرام واحد أسبوعياً.

  • شد الفخذين

في حين أن استخدام دراجة التمارين الرياضية لا يقتصر على حرق الدهون من منطقة الفخذين فقط، إلا أنها تعمل على شد عضلات الفخذين. ولأن التمرن على الدراجة يعمل على تدريب الساقين، فيمكن توقع أن يساهم استخدام الدراجة الرياضية بانتظام في تقوية وشد الساقين خاصة الفخذين والوركين والمؤخرة.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348