للامهات، أفكار لاستعادة الرشاقة

نصائح وأفكار تساعد الامهات لخسارة أوزانهن.

مشاركة

للامهات، أفكار لاستعادة الرشاقة

عندما يكون لديك مهمات لتقومي بها وواجبات مدرسية لتتأكدي منها وطهي وجبات الطعام وأطفال لتهتمي بهم، فمن البديهي أن يكون اهتمامك بنفسك في نهاية قائمة أولوياتك. قد تكوني مدركة لأهمية الحفاظ على رشاقة ولياقة جسمك ولكنك لا تملكين الوقت للقيام بالتمرينات الرياضية وتناول الطعام الصحي.

لحسن الحظ، يمكنك خسارة الوزن عن طريق القيام بتعديل بسيط في روتينك اليومي. وسنزودك -نحن بدورنا- ببعض النصائح التي تساعدك على استعادة رشاقتك:

تعاملي بذكاء مع الضغط النفسي

الكثير من النساء يجدن أن الطعام يسبب الراحة النفسية، حيث أنه قد يؤدي الى جعلك ترغبين بتناول لوح من الشوكولاته عندما تكونين قلقة على أطفالك أو على الشؤون المالية أو العمل، مما يؤدي إلى حدوث ارتباط عاطفي مع الطعام والذي بدوره يؤدي إلى صعوبة في خسارة الوزن بشكل دائم.

قومي بإستشارة طبيبك، وتحدثي إليه عن تاريخ وزنك ووضعك الحالي.

قومي بإضافة بعض من تمارين التخلص من الضغط الى جدول أعمالك المزدحم.فعلى سبيل المثال يمكنك القيام بتمرين التنفس العميق أثناء مساعدة أبنائك في القيام بواجباتهم المدرسية.

راقبي سعراتك الحرارية

يمكنك ارتداء ملابس أنيقة، ووضع المكياج لتشعري أنك شابة وجميلة. سيكون من الجيد اتباع الطرق التقليدية في خسارة الوزن، لكن في نهاية المطاف خسارة الوزن يتم عن طريق مراقبة السعرات الحرارية المستهلكة وزيادة التمرينات الرياضية.

ضعي مفكرة في حقيبتك لكي تدوني فيها جميع أنواع الطعام الذي تناولتيه بالإضافة الى التمرينات الرياضية التي قمت بها. بعد عدة أسابيع قومي بالرجوع الى مفكرتك، وابحثي عن طرق تمكنك من تقليل السعرات الحرارية المستهلكة وزيادة التمرينات الرياضية. فعلى سبيل المثال، يمكنك التخلي عن تناول شراب الموكا في الصباح، أو إدخال عشرة دقائق من المشي في فترة الغداء.

 

لا تنتظري

إذا قمت بالانتظار كي تحصلي على ساعتين من الفراغ لتذهبي إلى النادي الرياضي، فكوني واثقة أنك لن تستطيعي القيام بذلك كثيراً.

بدلاً من ذلك ابحثي عن طرق تمكنك من القيام بالتمرينات الرياضية بشكلٍ يومي. فعلى سبيل المثال، يمكنك اصطحاب أطفالك الى المدرسة سيراً على الأقدام بدلاً من السيارة، أو قومي بتمارين الضغط أثناء انتظارك داخل عيادة طبيب الأطفال.

أثناء قيام أطفالك بالتدريبات الرياضية، قومي بارتداء حذائك الرياضي وأركضي حول الملعب. أشركي أطفالك معك في القيام بالتمرينات الرياضية كلما أمكن، أو بإمكانك اللعب معهم بالأطواق مثلاً بعد المدرسة.

كوني مستعدة

عندما تكوني مشغولة بعدة أمور مثل إجتماع أولياء الأمور والرياضة والعمل والبيت والمدرسة، فإن تناول الوجبات السريعة يكون الحل الأمثل في مثل هذه الظروف.

تناول البرغر بشكل يومي لا يساعدك في خسارة الوزن. لذلك تجنبي الوقوع في مثل هذه الإغراءات، وذلك عن طريق تحضير وجبات خفيفة صحية ضعيها في حقيبتك.

ومن الخيارات الجيدة للوجبات الخفيفة:

  •     المكسرات.
  •     البسكويت.
  •     الحبوب الكاملة.
  •     الجزر.
  •     التفاح.
  •     البرتقال.
  •     ألواح الجرانولا.

إذا كنت لا تملكين الوقت لطهي الوجبات الصحية بشكل كلي، فيمكنك استخدام وصفات الطعام الجاهزة التي تتم بإضافة بعض المكونات ووضعها بالفرن عندما تعودين من العمل وبهذا تحصلين على وجبة طعام صحية وسريعة.

ضع اعلانك هنا

كلمات مفتاحية

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348