تمتعوا بصحة جيدة في العمل

تسع عادات غير صحية في مكان العمل وكيفية التخلص منها.

مشاركة

تمتعوا بصحة جيدة في العمل

إليك تسع عادات غير صحية في مكان العمل وكيفية التخلص منها :

بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في بيئة مكتبية، فإن الجلوس وراء المكتب والتحديق في شاشة الحاسوب سيشكلان الجزء الأكبر من يومهم. سيحتم عليك الإجهاد ومتطلبات العمل التركيز بشكل مستمر على عملك فقط وإهمال صحتك الجسدية. وهذا قد يؤدي إلى قضاء أربعين ساعة باتباع عادات غير صحية كل أسبوع. ولكن مع القليل من التعديلات، سيصبح بإمكانك كسر الروتين السيء والتمتع بصحة جيدة في العمل.

  • الفوضى في المكتب

يمكن لمكان العمل غير المرتب التسبب في التوتر وعدم الكفاءة في العمل. وعلاوة على ذلك، يعرف كل من مكتبك وهاتفك وحاسوبك بإيواء الجراثيم. يجب عليك تنظيف منطقة العمل المخصصة لك باستخدام مناديل مضادة للبكتيريا مرة كل أسبوع. قم بترتيب مكتبك بطريقة تقلل فيها التوتر المفروض عليك، وضع كل شيء في مكانه. وإن احتجت للمساعدة، فألق نظرة على مكاتب زملائك في العمل واطلب مساعدتهم.

  • الجلوس بشكل خاطيء

أنت على الأرجح تقضي وقتاً في مكتبك أكثر من أي مكان آخر باستثناء سريرك. لذلك وعندما تجلس في مكتبك فإن من المهم فعل ذلك بطريقة صحيحة. قم بتعديل ارتفاع الكرسي بحيث تكون القدمان على الأرض بشكل مسطح والركبتان والذراعان بزاوية تسعين درجة. قم بتعديل شاشة الحاسوب بحيث تشكل عيناك خطاً متوازياً مع الحافة العلوية للشاشة. عدّل شاشة الحاسوب بحيث تكون مائلة قليلاً للأعلى باتجاه عينيك.

  • البقاء على نفس الوضعية

عند الجلوس لفترة طويلة من الزمن فإن جسدك وعقلك سيغطان في النوم، تماماً مثل ما يحدث عند تخطي وجبة طعام. ينبغي عليك المشي أو التمدد مرة كل ساعة. وهذا سيساعدك على البقاء متيقظاً وسيعمل على تدفق الدم عبر جسدك ودماغك. اغتنم كل فرصة للنهوض والابتعاد عن مكتبك. فبدلاً من الاتصال بزميلك في العمل أو إرسال رسالة عبر البريد الالكتروني، اذهب سيراً على الأقدام لتسليم الرسالة بشكل شخصي.

  • الثرثرة

إضافة إلى عرقلة الإنتاجية في مكان العمل، يمكن للثرثرة والنميمة أن تؤثر أيضاً على الروح المعنوية في المكتب وأن تتسبب بالتوتر والمشاكل النفسية للأشخاص المشاركين في الأمر. حاول تجنب الثرثرة في المكتب، وإن حدث وعرفت معلومات شخصية تخص أحد زملائك في العمل فاحتفظ بها لنفسك. وإن خرجت مع زملائك لقضاء بعض الوقت فاحتفظ بما يحدث معك بعيداً عن بيئة العمل، ويجب عدم الخلط بين ما يحدث في الخارج ومكان العمل.

  • تناول وجبات خفيفة غير صحية

يتم تشجيع تناول وجبات خفيفة في منتصف الفترة الصباحية وفترة ما بعد الظهيرة للبقاء متيقظاً وللحفاظ على مستوى عال من الطاقة، كما يمكن لهذه الوجبات أيضاً أن تكبح شهيتك حتى لا تفرط في تناول الطعام وقت الغداء أو العشاء. ولكن جلب كيس من رقائق البطاطا أو الإغارة على الحلوى التي أحضرها زميلك في العمل سيتسبب لك بمزيد من الضرر. وبدلاً من ذلك، جرب تناول حبة فاكهة أو حفنة من اللوز في الصباح. وعندما تشعر برغبة في تناول الحلوى في فترة ما بعد الظهيرة، قم بتناول إصبع من الغرانولا قليلة السكر أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة.

  • تخطي وجبة الغداء

في حين أنه لا ينصح بتناول الوجبات الخفيفة أو السريعة لما لها من ضرر، فإن لتخطي وجبة الغداء نفس القدر من الضرر أيضاً. لا تدع ضغط العمل يمنعك من تناول وجبة صحية. فضرر ذلك لا يقتصر على التأثير على مستويات الطاقة والقدرة على التركيز وحسب وإنما ستكون عرضة للإفراط في تناول الطعام وقت العشاء.

  • تناول الطعام في المكتب

صحيح أنه يتوجب عليك تناول وجبة الغداء ووجبات صحية خلال النهار، ولكن لا يجب أن تقوم بتناولها في مكتبك. يعد وقت الغداء فرصة لمنح نفسك بعض الراحة العقلية خلال النهار. وإن لم تحافظ على مكان عملك نظيفاً فإن وجبتك ستختلط بالجراثيم المتراكمة على لوحة المفاتيح الخاصة بحاسوبك وعلى هاتفك.

  • المشروبات الغازية مقابل الماء

عادة ما تكون أحد أكثر الموارد وفرة في المكتب هي ما يتم تجاهله أكثر من غيره. يجب أن يكون شرب المياه جزءاً ثابتاً من يوم العمل. ففائدة شرب المياه لا تقتصر على إبقاء الجسد والعقل يعملان بكفاءة وحسب وإنما تعمل أيضاً على الحد من شهيتك للطعام، وبالتالي ستقلل من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية. سيكون من المغري الحصول على دفعة من الطاقة من خلال المشروبات الغازية، ولكن إن أردت تناول شيء في فترة ما بعد الظهيرة فجرب تناول فنجان من الشاي.

  • أيام العمل الطويلة

دائماً ما نشعر بأننا لا نمتلك الوقت الكافي لإنجاز عملنا خلال النهار. ولكن من الضروري إيجاد توازن صحي بين العمل والحياة لإبقائك نشيطاً ومنتجاً. حاول تقليل ساعات العمل الخاصة بك إلى حد معقول، وابذل قصارى جهدك لوضع حدود بين المنزل والمكتب. لا تستقبل المكالمات الهاتفية بعد انتهاء ساعات العمل، واجعل وقت المساء ممتعاً بما يكفي للاسترخاء بعد يوم عمل حافل.

ضع اعلانك هنا

كلمات مفتاحية

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348