أربعة فيتامينات مهمة للحصول على بشرة نضرة

جميعنا نرغب في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة. فيما يلي أهم الفيتامينات التي تساعد في تحقيق ذلك.

مشاركة

أربعة فيتامينات مهمة للحصول على بشرة نضرة

يعد الغذاء والبشرة الجيدة عاملان مرتبطان ببعضهما البعض، ومن المواد الغذائية التي تلعب دوراً مهماً في مظهر البشرة هي الفيتامينات. لهذا السبب نرى أن معظم منتجات العناية بالبشرة تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات. وبالإضافة الى ذلك، فإنه من المهم الحصول على الفيتامينات عن طريق الطعام الذي تتناوله. فيما يلي بعض أنواع الفيتامينات الضرورية للحصول على بشرة نضرة.

1- فيتامين (أ): إذا كانت بشرتك متقشرة وجافة فمن المحتمل أن يكون لديك نقص في فيتامين (أ). ينصح الأفراد الذين يعانون من حب الشباب بالحصول على كمية من فيتامين (أ)، أو استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين (أ). فبالإضافة الى أنه يعمل على إعادة بناء الأنسجة، فإنه يعد ضرورياً لمعالجة الخدوش والجروح وأضرار البشرة الأخرى. ينصح مرضى الصدفية بوضع الريتينويد (شكل من أشكال فيتامين أ) لتنظيم نمو الخلايا. كما ويعتبر فيتامين أ من الأغذية المضادة للشيخوخة. فإذا كنت ترغب بالتخلص من الخطوط والتجاعيد والبشرة الشاحبة وأعراض الشيخوخة الأخرى فإن فيتامين أ هو الحل الأمثل لذلك. ومن المصادر الغنية بفيتامين أ: البيض والخضروات الورقية والحليب والجزر والقرع والكبد.

2- فيتامين (E): يعد فيتامين E من الفيتامينات المعروفة والضرورية للتمتع ببشرة صحية، فهو من المواد المضادة للأكسدة الفعالة التي تعمل على محاربة التغييرات الحرة في الجسم. تحدث التغيرات الحرة نتيجة لعدة عوامل منها التدخين والتلوث والتعرض لأشعة الشمس. وتعد التغيرات الحرة من العوامل الأساسية المسببة للشيخوخة المبكرة. ونتيجة لذلك، فإن فيتامين E يعد من الأغذية المهمة المقاومة للشيخوخة. ويتم التقليل من ظهور الحبوب المتعلقة بتقدم العمر والتجاعيد وعلامات الترهل والخطوط عن طريق استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بفيتامين E. ويتوافر فيتامين E في بعض الأطعمة مثل: الزيتون وبذور عباد الشمس والفستق واللوز وبذور القمح والخضروات الورقية.

3- فيتامين (C): يعتبر فيتامين C من الأغذية المضادة للأكسدة كفيتامين E. وهذا يعني أنه يعمل على محاربة علامات تقدم سن البشرة. كما يعمل فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد. والكولاجين هو البروتين المسؤول عن جعل البشرة مرنة. فإذا كنت ترغب في الحفاظ على بشرة ملساء وشبابية فإن فيتامين C هو الحل المناسب لذلك. تعد معظم أنواع الفاكهة من المصادر الغنية بفيتامين C، لذلك ينصح بإضافة الفاكهة يومياً الى النظام الغذائي الخاص بك. تعد الخضروات مثل: البروكلي والقرنبيط والبندورة وكرنب بروكسل والخيار من المصادر الغنية بفيتامين C.

فيتامين ب المركب: يجب إضافة فيتامينات ب إلى طعامك إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية. يعمل فيتامين ب1 على سبيل المثال على تحفيز عمل الدورة الدموية للجسم بالإضافة الى تعزيز لمعان البشرة. إذا كنت من النساء اللواتي يتناولن حبوب تنظيم النسل فأنت أكثر عرضة لنقص فيتامين ب1. يعتبر صفار البيض والمكسرات والزبيب من المصادر الغنية بفيتامين ب1. ويساعد النياسين الموجود في فيتامين ب3 البشرة في الحصول على الأكسجين، الأمر الذي يساعد في منع نمو حب الشباب بالإضافة الى فوائد أخرى. ويعد البروكلي والجزر والبندورة من الأطعمة الغنية بالنياسين.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348