تسع أطعمة تساعدك في الحصول على أظافر جميلة

الحصول على أظافر نظيفة وجميلة وطويلة ومطلية جيداً ولامعة هو حلم كل فتاة...

مشاركة

تسع أطعمة تساعدك في الحصول على أظافر جميلة

الحصول على أظافر نظيفة وجميلة وطويلة ومطلية جيداً ولامعة هو حلم كل فتاة. هناك نسبة قليلة من النساء اللواتي لا يهمهن الحصول على أظافر جميلة وطويلة. هل تعلمن ما هي الطريقة الأفضل للحصول على أظافر ملساء وصحية؟ يوجد العديد من الأطعمة التي تساعدك في الحصول على أظافر جميلة.

وفيما يلي أفضل تسع أطعمة شائعة ومفيدة للحصول على أظافر جميلة.

1- السلمون: كيف يعد السلمون جيداً لأظافرك؟ في الحقيقة، يعتبر السلمون غنياً بيفيتامين د والبروتينات، وإن أهم عنصرين للحصول على أظافر جميلة هما فيتامين د والبروتينات. يعمل البروتين على نمو الأظافر عن طريق تصنيع الكولاجين في الجسم، والذي بدوره يعمل على نمو الأظافر والشعر والبشرة. بينما يعمل فيتامين د الموجود في السلمون على تعزيز جهاز المناعة، فنتيجة لذلك تصبح الأظافر صحية وجميلة.

2- البيض: كيف يساعد البيض في الحصول على أظافر جميلة؟ يعتبر البيض مصدراً غنياً بفيتامين البيوتين، ويعتبر البيوتين مصدراً جيداً للحفاظ على صحة الأظافر والجلد، حيث أنه يساعد في نمو الأظافر وجعلها جميلة، كما ويعتبر البيض غنياً بفيتامين د والبروتين اللذان يساعدان أيضاً على جعل الأظافر قوية وجميلة.

3- البروكلي: يعتبر البروكلي من الخضراوات الشائعة والمتوفرة في جميع المطابخ. هل تعلمون أن البروكلي يعتبر من الخضراوات الغنية بالصفات الجمالية والصحية؟ يعتبر البروكلي من الخضراوات الغنية بالسيستين، الذي هو عبارة عن حمض أميني ضروري لصحة وجمال الأظافر.

4- زيت جوزالهند:  يعد زيت جوز الهند مصدراً ضرورياً للحصول على أظافر جميلة. ما هي الفوائد المهمة لزيت جوزالهند؟ يعمل زيت جوز الهند على زيادة قدرة الجسم على إمتصاص فيتامين د وفيتامين ك وفيتامين أ، وهذه الفيتامينات تساهم جميعاً في الصحة الجيدة للأظافر. المغذيات الموجودة في هذا الزيت تعمل أيضاً على زيادة قوة ولمعان الأظافر.

5- الدجاج: هل تعلم كيف يساعد الدجاج في الحصول على أظافر جميلة؟ المواد الغذائية المتوفرة في الدجاج تساعد في بناء أنسجة الجسم التي تعمل بدورها على تقوية الأظافر وزيادة جمالها. ويحتوي الدجاج على فيتامين ب والبروتينات التي تعتبر من العناصر الأساسية للحصول على صحة جيدة. كما ويساهم الزنك الموجود في الدجاج في جمال الأظافر. يعمل البروتين والزنك وفيتامين ب معاً على نمو الأظافر. فإذا كنت ترغبين بالحصول على أظافر جميلة قومي بإضافة الدجاج الى نظامك الغذائي.

6- السبانخ: سوف تتعجب من أن السبانخ يعد جيداً للحصول على أظافر جميلة.  يعتبر السبانخ وجميع الخضراوات الخضراء الأخرى مصدراً غنياً بفيتامينات Bو Cو A و E ، وحمض الفوليك والحديد.. حيث تعد جميع هذه المواد الغذائية ضرورية للحصول على أظافر صحية وجميلة. لذلك من الجيد إضافة السبانخ لنظامك الغذائي للحصول على أظافر جميلة.

7- المكسرات البرازيلية: تحتوي المكسرات على كمية كبيرة من الزنك والسلينيوم وفيتامين (E) و (K)، تعد هذه المغذيات مصادر ضرورية للتمتع بأظافر صحية وجميلة. يساهم السلينيوم في بناء الكولاجين، كما ويلعب دوراً كبيراً في صحة الأظافر.

8- التفاح: هل تعلمين أنه لايوجد طعام في العالم أفضل من التفاح لصحة أظافرك؟ المغذيات والأملاح الموجودة في التفاح مفيدة للأظافر ولجمالها.

9- الماء: يعتبر الماء عنصراً أساسياً لمعظم وظائف الجسم. ولا يمكن تجاهل أهميته في صحة وجمال الأظافر. يساعد الماء على إمتصاص المواد الغذائية، كما ويساعد في بناء الكولاجين.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348