أفكار ونصائح لعمل وجبات صيفية سريعة

في فصل الصيف، لا ترغب النساء في إمضاء وقتهن في المطبخ للطهي، هل لديكم إقتراحات لوجبات صيفية سريعة؟

مشاركة

أفكار ونصائح لعمل وجبات صيفية سريعة

عندما يكون الجو حاراً في الخارج فإنه من المؤكد أنك لا ترغبين في تناول الأطعمة الساخنة التي تسبب الثقل داخل جسدك انت وعائلتك، كما أن إشعال الفرن سيزيد من حرارة المطبخ وبالتالي لن يعد بمقدورك تحمل الحرارة.

كيف يمكنك تجنب الفرن؟ فقط لا تقومي بإشعاله. إذا كنت تتعرضين لإغراءات تشغيل الفرن فقط تذكري ما الذي يفعله الفرن في بيتك خلال فصل الصيف. الفرن سوف يرفع درجة حرارة البيت لفترة زمنية أطول من تلك التي تحتاجينها لطهي طعام معين. وذلك بسبب تعدد المرات التي تقومين بها بتسخين الطعام نتيجة لعدم تواجد أفراد الأسرة معاً في فترة الطعام. وبذلك تزداد درجة حرارة المطبخ.

بالإمكان تناول السلطات والساندويشات، ولكن حتى في أشهر الصيف الحارة لا نزال نرغب بتناول الطعام المعد منزلياً، والوجبات الحارة بعد يوم وظيفي متعب.

إبدأي بإختيار الوجبات التي تجلب لك الراحة، والتي تساعدك على البقاء منتعشة في نفس الوقت. هناك العديد من الطرق لذلك بحيث يمكنك طهيها أعلى الفرن أوشويها بواسطة الشواية أو طهيها بإستخدام الميكرويف.

تجنبي النشويات:

  1. قومي بإضافة الخضراوات سريعة الطهي إلى جانب طبق الباستا أو الأرز. فهي تعمل على التقليل من حدة النشويات، كما وتعطي مذاقاً خفيفاً لها وتشعرك بالراحة.
  2. عند إستخدامك للباستا، احرصي على اختيار الأنواع الخفيفة منها مثل الشعيرية والمعكرونة اللولبية الشكل والمعكرونة الطويلة (النودلز) والأورزو. أضيفي الخضراوات الطازجة غير المطهية إلى طبق الباستا، فهو يعطيك مذافاً لذيذاً إضافياً.
  3. قومي بعمل الساندويشات ذات الوجه الواحد بالحشوة التي ترغبين بها، مع إضافة الخضروات المقرمشة مثل الخس، الخيار والبصل والفلفل الحلو الذي يعطي مظهراً جيداً يفتح الشهية ويضفي طعماً جيداً، بالإضافة لخلوها من الدهون.
  4. استخدمي السبانخ المقلي كأساس لطعامك  بدلاً من الأرز أو الباستا.
  5. تقديم الطعام على الأسياخ يجعلها تبدو لذيذة، كما وتأخذ مساحة كبيرة من الطبق مما يجعلك تتناولين الكمية الضرورية من النشويات.

أبقِ الأشياء بسيطة:

  1. اعتمدي على المنتجات الملائمة، مثل اللحوم والدجاج المقطعة والمطهية مسبقاً.
  2. حضري وجبة طعام اليوم التالي أثناء قيامك بغسل أطباق عشاء الليلة. وهكذا ستوفرين الوقت.
  3. في الوقت الذي تقومين به بسلق الباستا قومي بإضافة الخضروات إليها في الدقائق الأخيرة لتطهى قليلاً معها، بدلاً من طهيها منفصلة فبذلك تقللين من الأواني المستخدمة.
  4. ضعي البطاطا في الميكرويف للأنواع سريعة الطهي، بدلاً من وضعها بالفرن لمدة ساعة.
  5. قومي بمضاعفة كمية اللحوم أو الدجاج المطلوبة لوصفة معينة وانقعيها، ومن ثم قومي بتفريز الكمية الإضافية للاستخدام لاحقاً، فعند حاجتك لها قومي بإخراجها من البراد لحين ذوبان الثلج عنها ثم قومي بطهيها.
  6. قومي بنقع الأطعمة بواسطة أكياس بلاستيكية بدلاً من الأواني، وبهذا سيكون لديك كمية قليلة من الأطباق لغسلها.
  7. أضيفي الجبنة إلى طبقك فور إخراجه من الحرارة وغطيه لبضع دقائق، ذلك سيساعد الجبنة على الذوبان دون الحاجة لإعادة تشغيل الفرن.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348