أطعمة صحية لنزهات الصيف

عندما تقوم بالجمع بين الطعام الصحي في النزهات الصيفية والخروج مع العائلة والأصدقاء فإنك ستتمكن من قضاء وقت ممتع بطريقة صحية

مشاركة

أطعمة صحية لنزهات الصيف

تعد النزهات طريقة مثالية لقضاء الإجازة. فهي تبعدنا عن شاشات التلفاز والحاسوب وكل الأشياء الأخرى التي تبقينا منشغلين طوال الوقت. وهذا ما يجعل من النزهات طريقة مثالية لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء في أجواء تجعلك تستمتع بجمال الطبيعة. ولسوء حظ أخصائي التغذية، فإن مصطلح "نزهة" عادة ما يستحضر الأطعمة المفضلة مثل البرغر بالحجم الكبير والدجاج المقلي والفاصولياء المخبوزة المليئة بالسكر والكثير من المشروبات عالية السعرات الحرارية.

إن كنت تحاول خسارة بعض الوزن، فيمكن أن تشكل النزهة عقبة في طريقك إلى خسارة الوزن الزائد بطريقة صحية إلا إن قمت بالتخطيط للمستقبل. ولتجنب وقوع كارثة فيما يتعلق بحميتك، قم بالتخطيط لحزم مجموعة مختارة من الأطعمة الصحية لأخذها معك للنزهة. خذ معك ما يكفي لك وللآخرين في حال قرر أصدقاؤك مشاركتك الطعام.

حضروا أطعمة صحية للنزهات الصيفية:

سيرغب الجميع بالشواء، وبدلاً من جلب النقانق الجاهزة أو البرغر الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، قم بإعداد كباب الدجاج. فهو طريقة رائعة لشواء الدجاج بسرعة. أضف بعض الخضار كالفلفل الحلو والبصل وستلاحظ إقبال الآخرين لتناول قطعة أو اثنتين من الكباب.

  • برغر الديك الرومي:

إن أردت تناول شيء آخر مختلف عن البرغر العادي، فجرب إعداد برغر الديك الرومي المشوي الذي يحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل من برغر اللحم البقري وتناوله مع خبز الحبوب الكاملة.

  • البطيخ:

تندرج بعض النزهات العادية ضمن الفئة الصحية. فأطعمة مثل البطيخ توفر لك تحلية لذيذة قليلة السعرات. ليس ذلك فقط، فهو منعش ويمكن تضمينه في بعض الأنشطة (كمسابقة بصق بذور البطيخ المعروفة عند الغرب).

إن لم يكن البطيخ الفاكهة المفضلة لديك فلديك مجموعة واسعة من الفاكهة الصيفية لتختار منها. فقط قم بجلب ما اخترته معك واستمتع بتحلية صحية خالية من الدهون.
إن خيارات الأطعمة الصحية المخصصة للنزهات لا حدود لها. ومن أجل الحفاظ على خياراتك صحية، ابتعد عن الأطعمة الجاهزة كالنقانق ورقائق البطاطا. وبدلاً من رقائق البطاطا، قم بإعداد وجبات خفيفة صحية كطبق الخضار أو قم بإحضار فشار خال من الزبدة أو البسكويت المالح كمقرمشات مالحة. الخيارات الصحية متوافرة دائماً، ما عليك سوى التخطيط لإعدادها وتناولها.

  • المشروبات:

عند قضاء الوقت خارج المنزل، من المهم أن تحافظ على ترطيب جسدك. تأكد من إحضار كمية كافية من الماء معك. يمكنك إضفاء بعض النكهة إلى الماء عن طريق إضافة الليمون أو البرتقال للحصول على نكهة الحمضيات. وإن أردت تناول شيء غير الماء فبإمكانك تناول المياه الغازية أو صودا الدايت أو الشاي غير المحلى.

  • طعام صحي وآمن:

مهما كان نوع الطعام الذي ستجلبه معك إلى النزهة، يبقى من المهم تخزينه بطريقة صحيحة. حافظ على الأطعمة التي يتم حفظها في الثلاجة مبردة من وقت إخراجها من الثلاجة وحتى وقت تناولها في النزهة. وهذا يتطلب شراء مبرد عالي الجودة أو حقيبة مخصصة لحمل الطعام.

  • لا تنس ممارسة أنشطة النزهات:

لا تقتصر النزهة الصحية على الطعام وحسب. وفي الحقيقة، لا تقتصر الحياة الصحية على الطعام فقط. يمكن قضاء أسابيع في التخطيط للنزهات أو يمكن أن تكون عفوية وبسيطة كجلب وجبة غداء خفيفة والذهاب للتنزه في حديقة مجاورة مع صديق. يوفر لك الخروج في الهواء الطلق فرصة التمتع بتناول مشروب في الطبيعة الخلابة، وغالباً ما يعمل على توثيق العلاقة بين الآباء وأطفالهم من خلال قضاء بعض الوقت معاً.

  • اجعل الأمر سهلاً:

قضاء نزهة بطريقة صحية لا يحتاج الكثير من العمل. قم بإعداد أطعمة بسيطة بحيث لا تحتاج سوى للشواء كالكباب أو برغر الديك الرومي عند وصولك إلى مكان النزهة. فبعد كل شيء، ستكون الذكريات التي ستصنعها في النزهة حول الأشخاص الذين كانوا معك وليس حول الطعام الذي تتناوله.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348