تناولوا الأطعمة الصحية بدلاً من الحلوى

السكر الطبيعي المتواجد في الفواكه يجعل منها وجبة خفيفة بديلة جيدة...

مشاركة

تناولوا الأطعمة الصحية بدلاً من الحلوى

السكر الطبيعي المتواجد في الفواكه يجعل منها وجبة خفيفة بديلة جيدة. تعرف الحلويات والسكاكر والأطعمة الأخرى من نفس النوع باحتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية وخلوها من الفوائد الغذائية. ويحتاج جسدكم إلى البروتينات والفيتامينات والمعادن حتى يؤدي وظائفه بكفاءة.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يمكن لاتخاذ خيارات غذائية صحية أن يقلل وبشكل كبير من خطورة الإصابة بالسمنة، وهي حالة مرضية يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان. ويتطلب استبدال الحلويات إجراء تغييرات على أسلوب الحياة، ولكن مع القليل من الإبداع، وبالتالي ستتمكنون من إعداد وجبات خفيفة لذيذة ومغذية

1. ابدأوا من خلال إبعاد الحلوى عن متناول اليد.

تتسبب سهولة الوصول إلى الأطعمة السكرية بزيادة قابليتكم للإفراط في تناول الحلويات، لذلك تخلصوا من الأطعمة السريعة المتواجدة في خزائن المطبخ والثلاجة.

2. اشتروا الأطعمة الصحية.

قوموا بشراء الوجبات الخفيفة المغذية مثل الفواكه والخضار، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والمكسرات والبذور. قوموا بإعداد وجبات خفيفة كسلطة الفواكه أو أعواد الجزر أو أصابع الغرانولا مع الفواكه المجففة أو مزيج من المكسرات.

3. أعدوا خطة لوجبات الطعام.

فمن خلال معرفة ما ستقومون بتناوله خلال اليوم فإنكم ستمتنعون عن شراء الطعام من البقالة. ضعوا خطة وجبات الطعام على الثلاجة حتى تتمكنوا من رؤيتها كل يوم.

4. اطهوا الطعام بين الحين والآخر.

قوموا بإعداد أطعمة مغذية ولذيذة. يتطلب إعداد الحلوى في المنزل القليل من الجهد، مما يجعلها خياراً سهلاً بالنسبة للطهاة المبتدئين. ومع اتقانكم لمهارات الطهو فإن اعتمادكم على تناول الحلويات الجاهزة سيقل.

5. تناولوا وجبات صغيرة بشكل منتظم.

لا تهملوا وجبة الفطور؛ وبدلاً من ذلك، ابدأوا يومكم بتناول وجبة غنية بالألياف مثل الشوفان مع الحليب قليل الدسم أو مزيج موزلي. تناولوا وجبة خفيفة أو وجبة عادية كل ساعتين إلى ثلاث ساعات لكبح رغبتكم الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة. تناولوا وجبات متوازنة تتضمن البروتين الخالي من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والأطعمة الغنية بالألياف كالفواكه والخضار.

6. تناولوا سبعة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً.

حيث يمكن لقلة ترطيب الجسد أن تتسبب في الشعور برغبة شديدة في تناول الحلوى. قد يختلط شعوركم بالعطش مع الشعور بالجوع في بعض الأحيان مما يزيد من رغبتكم في تناول وجبات خفيفة.

ضع اعلانك هنا

ابق على اتصال

  • mDietclinic
  • mobile_diet
  • 100449394719830053348