خمسة بدائل صحية للشوكولاتة تحتوي على أقل من 100 سعر حراري

يواجه معظم الناس الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة في مرحلة ما من حياتهم.

مشاركة

خمسة بدائل صحية للشوكولاتة تحتوي على أقل من 100 سعر حراري

بالنسبة للأشخاص الذين يسعون لخسارة بعض الوزن فإن الشوكولاتة تعد عدوهم الأول، وهي طعام غالباً ما يكن له الناس علاقة حب وكراهية. وعلى الرغم من أن الشوكولاتة معروفة باحتوائها على نسب عالية من الدهون والسعرات الحرارية وبكونها مساهماً رئيسياً في زيادة الوزن عند استهلاك الكثير منها، إلا أنها التحلية التي لا نستطيع الامتناع عن تناولها.

إن كنتم تتناولون الكثير من الشوكولاتة بشكل متكرر، سواء كانت وجبة خفيفة لأنكم تشعرون بالجوع أو لتلبية رغبتكم الشديدة في تناول الحلوى، فإنها ستساهم في زيادة وزنكم. إن كنتم من الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة خلسة فقد يكون من الأفضل تجنب شراء الشوكولاتة. فإن لم تكن متوافرة في المنزل فقد يكون الجهد المبذول للذهاب لشرائها كافياً لردعكم.

وعندما تشعرون برغبة شديدة في تناول الشوكولاتة، حاولوا الخروج للمشي أو إلهاء أنفسكم بنشاط آخر. وإن لم يجدي ذلك نفعاً فجربوا الاستعاضة عن الشوكولاتة بإحدى الحلويات قليلة السعرات الحرارية أدناه.

  • حلوى الموز والشوكولاتة المجمدة

(نصف حبة موز صغيرة مغلفة بقطعتين من الشوكولاتة الداكنة المذابة ومجمدة): 75 سعرة حرارية.

تتضمن هذه التحلية الشوكولاتة لضمان حصولكم على نكهة الشوكولاتة تلك. ولكن ومن خلال مزجها بالموز الصحي قليل الدهون فإنكم ستتناولون كمية أقل من الشوكولاتة. كما أن الموز يوفر لكم فيتامينات ومعادن مهمة كالبوتاسيوم ويزودكم بكمية كبيرة من الألياف، أي أنه سيمنحكم الشعور بالشبع لفترة أطول. كما أن مذاق هذه الحلوى شبيه بآيس كريم الموز.

  • حليب الشوكولاتة

(قليل الدهون والسعرات الحرارية، 200 مل): 100 سعرة حرارية.

هنالك العديد من مشروبات الشوكولاتة قليلة الدسم وخالية من السكر تتوافر في المتاجر والتي يمكنها إشباع رغبتكم في تناول الشوكولاتة وتزويدكم بعناصر غذائية مثل الكالسيوم. كما أن بعضها مدعم بحيث يحتوي على قيمة غذائية أكبر. تقدم العديد من العلامات التجارية عبوات صغيرة بكميات محددة ملائمة لأخذها معكم إلى العمل أو عند الخروج للجري حيث تعمل على ردعكم من تخطي 100 سعرة حرارية.

  • الفواكه المجففة

حفنة صغيرة: 40-80 سعرة حرارية (حسب نوع الفاكهة).

الفواكه المجففة هي طريقة رائعة لإشباع رغبتكم في تناول الحلوى وللحصول على العناصر الغذائية اللازمة. تحتوي الفواكه المجففة على الفيتامينات والمعادن كما هو الحال في الفواكه الطازجة ولكن بشكل أكثر تركيزاً. وهذا يعني أن مذاقها أكثر حلاوة ليساعد في كبح الرغبة الشديدة في تناول الحلوى.  ومع ذلك، من المهم تذكر أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، لذلك من الضروري التحكم بحجم الحصة عند تناولها. اشتروا علباً صغيرة منها كعلبة من الزبيب مثلاً للحصول على حصة ملائمة من تحلية لذيذة. تأكدوا من اختيار الأصناف الطبيعية وتجنبوا تلك المعلبة في الزيت أو التي تحتوي على سكر مضاف حيث سيزيد ذلك من عدد السعرات الحرارية.

 

  • الشوكولاتة الداكنة

مربعين من الشوكولاتة الداكنة: 30-80 سعرة حرارية (اعتماداً على حجم المربع والصنف ونسبة الكاكاو التي يحتويها).

في حين أن الشوكولاتة الداكنة ليست بديلة للشوكولاتة العادية إلا أنها أفضل طريقة لإشباع رغبتكم في تناول الشوكولاتة ولكن بكمية أقل من السعرات الحرارية. قوموا باختيار الأنواع التي تحتوي على أعلى نسبة من الكاكاو وذلك لأنها تحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة. ولمساعدتكم في الالتزام بتناول مربعين منها، قوموا بشراء نوع باهظ الثمن حتى تستمتعوا بتناوله ببطء. فإن قمتم بإنفاق مبلغ إضافي لشرائها فإنكم سترغبون في أن تحافظوا عليها مدة أطول، وستكون التجربة أفضل إن كانت الشوكولاتة ذات جودة أعلى.